أخبار اليمن

تنبيه هام من وزارة الاتصالات للمواطنين

شهارة نت – صنعاء :

رصدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عدداً كبيراً من المكالمات الدولية الاحتيالية الوهمية الواردة الى الشبكات المحلية خلال اليومين الماضيين شكلت ازعاجاً للمشتركين.

وقال مصدر مسئول في وزارة الاتصالات” إن المكالمات الوهمية المرصودة تندرج ضمن عمليات احتيال تستهدف جميع مستخدمي خدمة الهاتف النقال وتتم من خلال مكالمات ورنات من أرقام دولية غريبة وبعضها وهمية أو رسائل نصية تفيد بفوزهم بجوائز غير حقيقية و ذلك من أجل دفعهم إلى الاتصال الدولي بتلك الأرقام وبالتالي استنزاف أرصدتهم “.

ونبّه المصدر جميع مشتركي الهاتف النقال بعدم إعادة الاتصال بتلك الأرقام الدولية وتجاهل المكالمات المفقودة والرسائل القصيرة ذات المصدر المجهول .. لافتاً إلى أن معاودة الاتصال بهذه الأرقام يكلف المشترك مبالغ باهظة تخصم بشكل مباشر من رصيده بمجرد الاتصال بالرقم والذي ينتهي في العادة بسماع تسجيل صوتي فارغ.

وأكد المصدر أن الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن اتخذت إجراءات لحجب تلك الاتصالات وستقوم بعمل حلول فنية لتفادي تكرارها , داعيا المشتركين إلى الإبلاغ عن تلك المكالمات والرسائل الدولية المجهولة من خلال الاتصال على 153 أو 152.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com