ريـاضـــــة

البحرين ترفع العلم الإسرائيلي في العاصمة المنامة

شهارة نت – المنامة :

رفع النظام البحريني العلم الإسرائيلي في العاصمة المنامة حيث يشارك وفداً إسرائيلياً رسمياً في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي تستضيفها البحرين.

وبثت وكالات الأنباء العالمية صوراً من المؤتمر الذي يعقد في البلاد تظهر رايات الكيان الإسرائيلي تعلق في مختلف جوانب القاعة الرئيسية التي تحتضن المؤتمر الرياضي وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن ملك البحرين اجتمع بوفود 211 دول مشاركة في المؤتمر بينها الكيان الإسرائيلي.

فيما بثت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” صوراً لرئيس اتحاد الكيان الإسرائيلي لكرة القدم عوفر إيني والرئيس التنفيذي لرابطة كرة قدم الكيان روتيم كامير يتبادلون الابتسامات مع عدسات الكاميرا فيما يرفع أمامهم العلم الإسرائيلي ضمن أعمال المؤتمر السابع والستين.

ولاقت خطوة النظام البحريني في استضافة الوفد الإسرائيلي رفضاً شعبياً واسعاً إلا أن ذلك لم يلقى اكتراث او احترام الحكومة لرأي البحرينيين الذين يجمعون على رفض هذا الاستقبال الذي تقوم به السلطة رغماً عن أنف شعبها لأن الشعب مهمش وليس له رأي في كل قضاياه سواء الداخلية او الخارجية واياً كانت تلك القضايا تتعلق بشئونه العربية أو القومية أو الإسلامية وعلى كل المستويات بحسب ما قالت جمعية الوفاق المعارضة كبرى الجمعيات السياسية في البلاد.

وكان ملك البحرين قد أكد في لقاءات خاصة جمعته مع حاخامات إسرائيلية بأن إقامة علاقات رسمية مع الكيان الإسرائيلي مسألة وقت، قبل أن يقدم وزير الخارجية البحريني وعضو العائلة الحاكمة خالد بن أحمد آل خليفة التعازي في وفاة مجرم الحرب الإسرائيلي شمعون بيريز.

الجدير ذكره أن كونغرس الفيفا المنعقد في البحرين استجاب إلى الضغط الإسرائيلي حيث قام رئيس وزراء الكيان بنيامين نتانياهو بالضغط على رئيس الفيفا جاني انفانتينو في قضية أندية المستوطنات، وذلك في ظل تقارير عن اتصال المسؤول الاسرائيلي بانفانتينو للطلب منه إلغاء طرح هذا البند على جدول أعمال الكونغرس.

وبعد ساعات من الاتصال أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد اجتماعه في المنامة، انه “من السابق لأوانه” اتخاذ الجمعية العمومية التي تنعقد الخميس، قرارا بشأن أندية المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وكانت السلطات البحرينية قد منعت ممثلاً عن منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية الاربعاء من دخول البحرين حيث كان سيشارك في الجمعية العمومية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لدفع الفيفا لمنع إسرائيل من تنظيم مباريات لكرة القدم في مستوطنات بنيت على أراض فلسطينية محتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com