أخبار اليمن

حصيلة المعارك ليوم الثلاثاء مع الجيش السعودي والمرتزقة في مختلف الجبهات

شهارة نت – متابعات :

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش استهدف تجمعاتهم في موقع ذور عين، مشيرةً إلى تدمير الجيش واللجان مخزن أسلحة للقوات السعودية غربي موقع المخروق ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم في نجران السعودية.
وفي جيزان، قتل العديد من الجنود السعوديين إثر تدمير آليتهم العسكرية في موقع المُنْتزه بالتوازي مع تدمير جرافة عسكرية أثناء استحداثها تحصينات وسواتر في موقع الكُرس بمنطقة الخوبة السعودية.

وفي محافظة الجوف، نفذ الجيش عملية نوعية أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر من قوات الفار عبد ربه منصور هادي، باغَتَ خلالها الجيش واللجان مواقعهم في مديرية المصّلوب في ظل قصف مدفعي استهدف تجمعات ونقاط انتشار قوات هادي في وادي هَرَب بمديرية الخَب والشْعْف شمالي المحافظة الحدودية مع السعودية شرق اليمن.
وعند جبهة نِهْم، أشارت وزارة الدفاع اليمنية إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية استعادت السيطرة على ثلاثة مواقع كانت تسيطر عليها قوات الرئيس هادي في جبل فاطِم في منطقة حريب، مؤكدةً وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم.
كما قصف الجيش واللجان بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات هادي في منطقة الالتماس بمديرية نِهْم شمالي شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
هذا وشنت طائرات التحالف السعودي أكثر من 10غارات جوية على منطقة الدُريْهْمي جنوبي مدينة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن ومعسكر خالد بن الوليد الواقع بين مديريتي المَخَا ومَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز.

ويشن نظام بني سعود منذ أكثر من عامين عدواناً على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دولياً ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى إضافة إلى تدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.
وكانت منظمة «هيومان رايتس ووتش» قد أكدت أن قوات نظام الـسعود استخدمت قنابل أميركية في «الهجمات الأكثر دموية» خلال عدوانها على اليمن، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أصبحت طرفاً في هذا العدوان خلال الأشهر الأولى من القتال دعماً لتحالف بني سعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com