حقــوق وحريـات

مركز العودة يوجه نداء عاجل إلى النواب البريطانيين لحماية الأسرى المضربين عن الطعام

شهارة نت – لندن :

أرسل مركز العودة الفلسطيني برسالة إلى كافة النواب البريطانيين يدعوهم فيها إلى التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واتخاذ موقف داعم يحض الحكومة البريطانية على التدخل من أجلهم.

وأوضح المركز في رسالته أن نحو 1500 أسير يدخلون أسبوعهم الثالث بلا طعام في إضراب مفتوح يهدف لتسليط الضوء على قضيتهم وتحسين ظروف اعتقالهم وتأمين حقوقهم المنصوص عليها وسط استمرار التعنت الإسرائيلي والمماطلة للتهرب من هذا الاستحقاق.

وتضمنت رسالة المركز إحصائيات حول أعداد المعتقلين التي تصل إلى 6300 معتقل، بينهم نحو 500 معتقل إداري و300 طفل وما يزيد عن 61 إمرأة، يقضي نحو 458 منهم أحكاماً مؤبدة، حيث يتم تعريضهم إلى أنواع مختلفة من التعذيب والإهمال الطبي والعزل الانفرادي والحرمان من الزيارات ومختلف الحقوق الحياتية، بعد أن تم حرمانهم أصلاً من الحصول على محاكمات مدنية عادلة كما تشير العديد من التقارير الحقوقية الدولية ومنها تقرير منظمة العفو الدولية.

وحث المركز في رسالته كافة النواب البريطانيين إلى التحرك بشكل عاجل لحماية حقوق الإنسان ودفع الحكومة البريطانية للضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات الفظيعة والالتزام بتطبيق القانون الدولي واحترام حقوق الأسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com