اﻹقتـصاديـــةعربي ودولي

من اجل الهروب من كارثة انخفاض القيمة العالمية للنفط

شهارة نت – وكالات

أعلن (وين اتريش) ممثل السعودية في اتحاد الدول المصدرة للنفط في بيان له ان الرياض ستلتزم بوعدها بانقاص ٥٠٠ الف برميل في اليوم وليس هناك اي نية لزيادة الانتاج في شهر أيار.

كما صرح الدكتور خالد الفالح وزير النفط السعودي في لقاء صحفي في أبو ظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة أن شركة النفط الوطنية السعودية (أرامكو)بدلا”من زيادة انتاج النفط تنوي جلب زبائن جدد إلى سوق الطاقة العالمي وفي هذه الفترة الزمنية اسرائيل هي أفضل خيار وذلك لأنه وبسبب الأزمة الأمنية في صحراء سيناء لاتستطيع اسرائيل أن تستورد الغاز الطبيعي من مصر .

ونقلا” عن وزير النفط السعودي ، إن ملك السعودية كان دائما”ينوي إقامة علاقات حسنة مع كل شعوب العالم ولاتستثنى اسرائيل من هذا وسيبيع بلده النفط لأي طرف كان ومن بينهم اسرائيل ومن هذا الجانب سيستطيع تصدير النفط وبقيم رخيصة من إدخال العلاقات بين تل أبيب والرياض في مجالات جديدة من التعاون .
وأضاف وزير النفط السعودي :”دخلنا في مباحثات مع مسؤولين اسرائيليين من الشتاء الماضي من اجل بيع النفط الخام وتم الإتفاق على أن يتم تسليم أول حمولة نفط بدءا”من شهر أيار _التسليم في شهر تموز_ في مصافي النفط في مدينة حيفا .

اعتبر خبراء أن هذه التصريحات ليست سوى اعتراف رسمي بسعي الكيان الصهيوني من أجل إنشاء “بلد يهودي”

ونقلا”عن موقع ويكليكس، بعد هذا القرار ستحتل السعودية المرتبة الثالثة لمصدري النفط للكيان الصهيوني بعد منطقة الحكم الذاتي لكردستان العراق ونيجيرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com