أخبار اليمنأهم الأخبار

المنظمات البريطانية تخرج عن صمتها وتكشف عن المتسببين في قتل اليمنيين وفي مقدمتهم الاطفال

شهارة نت – لندن :

أطلقت منظمة “انقذوا الاطفال” الخيرية البريطانية نداء عالميا بوضع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضمن قائمة الدول والاطراف التي تنتهك الحقوق الاساسية للاطفال .

وأكدت المنظمة على دور هذا التحالف في الحرب الدائرة في اليمن،

وقالت في تقريرها الذي اعدته بالتعاون مع “قائمة مراقبة الاطفال والصراعات المسلحة”  والذي حمل عنوان “الهجمات على المرافق الصحية واثرها على الاطفال: تدهور متسارع” ان المرافق الطبية تعرضت لاكثر من 160 هجوما منذ بدء التدخل السعودي في اليمن في اطار التحالف في شهر مارس/آذار 2015 وان على الامين العام للامم المتحدة عدم التردد في ادراج السعودية في قائمة الدول التي تنتهك حقوق الاطفال.

وجاء في التقرير الذي نشر خلال شهر ابريل/نيسان الحالي: “ان التحالف الذي تقوده السعودية قد شن هجمات متكررة خلال العامين المنصرمين على المرافق الطبية والعاملين في المجال الطبي وعلى الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيرش ضم السعودية والدول المنضوية في هذا التحالف لقائمة الامم المتحدة للدول التي ترتكب انتهاهات كبيرة لحقوق الاطفال في مناطق الصراع”.

ووثق التقرير وفاة رضيعين بسبب انقطاع الاوكسجين عن الحاضنات في مشفى الاطفال في العاصمة صنعاء بعد تعرضه لغارة جوية شنها التحالف .

وادت الحرب في اليمن الى خروج نصف المرافق الطبية عن الخدمة وحتى تللك التي لا تزال قيد الخدمة فإنها تعاني من نقص شديد في الادوية والامدادات بسبب الحصار البحري الذي يفرضه التحالف على ميناء “الحديدة”، الذي يعتبر شريان الحياة لغالبية اليمنيين.

واتهم التقرير اطراف الصراع اليمني باعتقال موظفي الاغاثة وعرقلة ايصال المعونات الانسانية من اغذية وادوية الى المحتاجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com