السياحـة والاثار

إحتجاجات علی تخریب المساجد في باکو

شهارة نت – باكو

أصدر کل من “مجمع رجال الدین” وحزب “الإسلام” بیاناً مستقلاً للتعبیر عن إحتجاجهم علی تخریب السلطات في العاصمة الأذربیجانیة باکو لعدد من المساجد التاریخیة.
تشهد العاصمة باکو هذه الأیام إحتجاجات شعبیة واسعة بسبب تخریب عدد من المساجد التاریخیة هناك. ولعدة سنوات قامت حكومة الرئيس إلهام علييف بتهديم وتخريب الأماكن المذهبية والدينية تحت ذريعة توسيع العاصمة حيث ير علماء الدين الأذربیجانیين بأن هذا العمل مشكوك فيه بشكلٍ كبير.وقد قامت السلطات الأذربیجانیة بتخریب العديد من المساجد ومن بينها مسجد “الحاج عبدالرحیم بیك” بذریعة أنه یعرقل خطة البلدیة لإعمار المنطقة.

وأصدر حزب الإسلام فی جمهوریة أذربیجان بیاناً أشار فیه الی إعلان العام الحالی عام التضامن الإسلامي في جمهورية أذربيجان معتبراً ما تقوم به السلطات ضد المساجد یتناقض مع الشعار الذی ترفعه الحکومه لهذا العام.

وتجدر بالإشارة بأن اكم مقاطعة ياسامال قال ، إن أمر تخريب مسجد “الحاج جواد” أصدره “الله شكر باشازاده” رئيس مجلس المسليمن في القوقاز ورئيس اللجنة الدينية هناك ،وحتى الآن يواجه هذا الأمر مخالفات واعتراضات شديدة شعبية في العاصمة باكو حيث إعتقلت الشرطة العديد من الأشخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com