حقــوق وحريـات

الشرطة النيجيرية تلقي آلاف الاشخاص من سكان ضواحي لاغوس في البحر

شهارة نت – نيجيريا

دمرت الشرطة النيجيرية منازل اكثر من 4700 شخص من سكان الاحياء الفقيرة في تودو بامه بولاية لاغوس. وهذه الخطوة هي تجاوز من قبل الشرطة لحكم القضاء الذي منع تدمير هذه المنازل.
لاحقت قوات الأمن آلاف الاشخاص من سكان هذه المنطقة يوم الجمعة ما دفعهم للفرار حيث استخدمت قوات الأمن الرصاص الحي و الغاؤ المسيل للدموع لكي تتمكن من نخريب المنازل متنصلة من حكم القضاء.
منازل اكثر من 4700 شخص من سكان تودو بامه في لاغوس دمرت يوم الجمعة ولا يزال السكان على مدى ايام يقبعون في الزوارق في عرض البحر خوفا من القتل. حسب منظمة العفو الدولي و احد منظمات حقوق الانسان الناشطة في لاغوس (منظمة العدالة والتقوية JEI) فإن هذه الحملة تمت رغم حكم اصىدره القضاء سابقا اعتبر فيه اخلاء المنازل وتدميرها ممنوعا وغير قانوني.
وأكد سكان تودوبامه ان منازلهم دمرت دون سابق انذار ، ويقول انه من سكان هذه المنطقة انه اصيب بالدهشة ولم يعلم من أين دخلوا ويضيف ان قوات الامن دمروا كل شيء
ويقول السكان ايضا أن الشرطة استخدمت الرصاص الحي اضافة الى الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق الناس ما ادى الى مقتل أحد المواطنين واصابة آخر بجروح بليغة.
ولم يتسن الاتصال بأي مسؤول للتعليق على هذه الحادثة.
ويذكر انه في شهر نوفمبر من العام الماضي تم طرد 30000 شخصا من سكان هذه المنطقة رغم صىدور حكم قضائي في يناير منع اخلاء هذه المنازل أو تدميرها. وبعد صدور هذا الحكم قرر سكان تودو بامه ترميم منازلهم.
ويقول احد الصيادين انهم لا يملكون اي مكان آخر ليذهبوا اليه وان سكان هذه المنطقة هم صيادوا سمك ويعيشون فيها منذ مئات السنين.
وبعد اخلاء المنطقة و تدمير منازلها في نوفمبر عام 2016 حذرت منظمات حقوق الانسان من أن اكثر من 300 ألف شخص طردوا من منازلهم. ويعتبر بناء المنازل المؤقتة في هذه المنطقة التي تعد الافقر في لاغوس رائجا وعاديا. وعدد سكان لاغوس يصل الى 21 مليون نسمة ويتوافد الآلاف من كل انحاء نيجيريا والدول المجاورة اليها للعثور على عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com