عربي ودوليملفــات سـاخنـــة

9 قتلى وأكثر من 40 إصابة حصيلة اشتباكات مخيم عين الحلوة بلبنان

شهارة نت – وكالات

أكدت مصادر أمنية، أن حصيلة قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة، ارتفعت إلى تسعة بعد إعلان قضاء المصابين موسى خربيطي ومحمد زبيدات، فيما وصلت أعداد المصابين إلى أكثر من (40) جريحًا، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة، لتدخل يومها الرابع بعد فشل المفاوضات بين حركة فتح وجماعة بلال بدر المُتشددة.
وقالت المصادر لوكالات لبنانية “إن فتح وكبرى الفصائل الفلسطينية وتنظيمات أخرى شنت هجومًا بعد ظهر اليوم بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على “حي الطيري” الذي تسيطر عليه جماعة بلال بدر المتشددة منذ عدة سنوات، بعد رفض بلال بدر تسليم نفسه”.

وأعربت المصادر عن تخوفها من أن يؤدى الهجوم إلى سقوط ضحايا آخرين، نظرًا لتواجد عدد كبير من اللاجئين في “حي الطيري”، الذي يعتبر من أكثر المناطق كثافة سكانية في المخيم.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أنه تم إجلاء المواطن المصاب حلمي يوسف يعقوب، الذي بقى أربعة أيام تحت الردم في حي الطيرة، نتيجة الاشتباكات المستمرة في مخيم عين الحلوة، بين القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، ومجموعات بلال بدر.
ومؤخرًا، اتفقت القوى الفلسطينية في المخيم على تشكيل قوة أمنية باسم “القوة المشتركة” تتألف القوة من (100) ضابط وعنصر، (60) منهم من حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، و(40) من “التحالف والقوى الإسلامية وأنصار الله”.
ويعيش في مخيم عين الحلوة أكثر من (54) ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة، من أصل (450) ألفًا في لبنان، وانضم إليهم خلال الأعوام الماضية آلاف الفلسطينيين الفارون من أالأحداث الدامية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com