الصحــة والجمال

المنظمة الدولية للهجرة تختتم الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية الطارئة في مكتب الصحة والسكان في عدن

شهارة نت – عدن / عاد نعمان :

اختتمت المنظمة الدولية للهجرة IOM في قاعة المحاضرات بمكتب الصحة والسكان في عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـِ (المبادئ التوجيهية لرعاية الأشخاص المتاجر بهم وحقوق وواجبات المهاجرين والإسعافات الأولية الطارئة)، التي استمرت على مدى أربعة أيام متواصلة.

تأتي الدورة التدريبية بدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID، والتعاون مع مكتب الصحة والسكان في محافظة عدن، بحضور ومشاركة 30 موظف وموظفة من مصلحة خفر السواحل، إدارة الأمن العام، ومكتب الصحة والسكان، في محافظتي عدن ولحج.

قام بعملية التدريب مساعد الحماية/عصام المخزومي ومساعد الشؤون الصحية للمهاجرين د. هدى صالح، اعتماداً على مادة بعنوان(دليل الإسعافات الأولية)، من إعداد مسئول التدريب في جمعية الهلال الأحمر اليمني د. فؤاد محمد حسن، وتمحورت مواضيع التدريب حول مجموعة من العناوين ذات العلاقة، أبرزها: ماهية الهجرة، الخدمات والتسهيلات المتوفرة للمهاجرين في المرافق الصحية، مفهوم وأشكال الاتجار بالبشر، الحماية، كيفية تحديد ضحايا الاتجار، بالإضافة لأساسيات إنقاذ الحياة والإسعافات الأولية، والعلامات الحيوية.

يُذكر أن الدورة التدريبية المذكورة آنفاً تأتي ضمن سلسلة تدريبات في إطار البرنامج الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة IOM؛ لتعزيز العلاقة بين المهاجرين من القرن الأفريقي والمجتمع المضيف في اليمن، من خلال تنمية قدرات وتطوير كفاءات المثقفين الأقران والمجتمع المضيف، على الصعيد الصحي، وخاصةً المنظمات المحلية والجهات الحكومية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com