ريـاضـــــة

فريق مؤسسة مواهب بحضرموت الأول يمنياً في جمع الكرات في البطولة العربية العاشرة للروبوت بقطر

شهارة نت – قطر

بعد يومين من المنافسات القوية مع مختلف الفرق العربية المشاركة في البطولة العربية العاشرة للروبوت التي ينظمها مكتب التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت في الفترة من 19-22مارس في العاصمة القطرية الدوحة تأهل فريق مؤسسة مواهب المشارك في تحدي جمع الكرات ليكون ضمن أفضل خمس فرق عربية تأهلت للدور النهائي من بين 25 فريق مشارك من 12 دولة عربية وليكون الأول على مستوى الفرق اليمنية المشاركة في البطولة.

كما حصل فريق مواهب المشارك في مسابقة FLL على درع مسابقة FLL (winner of judges award) والتي شارك فيها للمرة الثانية بعد مشاركته في البطولة الثامنة للروبوت والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان في مارس 2015م حيث حصل فيها على كأس تحدي الصعاب.

وقد قدم فريق مواهب المشارك في مسابقة FLL مشروعاً علمياً يحمل اسم (خلية لكل بيت) والذي يحمل فكرة تسهيل تربية النحل في البيوت وذلك بتطوير خلية النحل العادية بإضافة عدد من التقنيات لها لتكون خلية ذكية تقوم ببعض المهام دون الحاجة إلى وجود صاحب الخلية وقد قام الطلاب المشاركون في الفريق بعرض المشروع أمام لجنة التحكيم بالبطولة والذي نال إعجابهم.

ودأب فريق مؤسسة مواهب على المشاركة في البطولة منذ الأعوام الماضية وحقق مراكز متقدمة أبرزها في أول مشاركة له في البطولة العربية السادسة للروبوت بمصر 2013 والتي حقق فيها المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مضمار جمع الكرات والمركز الثاني في تحدي السومو.
وفي البطولة العربية السابعة المفتوحة للروبوت والتي أقيمت بقطر 2014م حصل فريق مواهب على الجائزة الأولى عربياً في مضمار جمع الكرات. أما في البطولة العربية الثامنة للروبوت 2015 والتي استضافتها الأردن فاز فريق مؤسسة مواهب بكأسين ” الأول في تحدي الصعاب والمركز الثاني في جمع الكرات .

وفي البطولة العربية التاسعة للروبوت في لبنان 2016 م حصلت على المركز الثاني في تحدي السومو والمركز الثالث في تحدي جمع الكرات والمركز الرابع في تحدي تتبع الخط على مستوى الوطن العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق