عربي ودولي

السعودية تطالب بإزالة الإخوان المسلمين من قائمة الجماعات الإرهابية

شهارة نت – وكالات :

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة بأن الخارجية الأمريكية قد سحبت من جدول أعمال محادثاتها مع ولي ولي العهد السعودي اقتراح السلطات السعودية لإزالة اسم الإخوان المسلمين من قائمة الجماعات الإرهابية

قال ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة في لقاء خاص مع هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي إن زيارة محمد بن سلمان للولايات المتحدة كانت لمتابعة العلاقات الثنائية بين البلدين ملفتا إلى أن الخارجية الأمريكية قد سحبت من جدول أعمال هذه المفاوضات اقتراح السلطات السعودية لإزالة اسم الإخوان المسلمين من قائمة الجماعات الإرهابية والذي أوصت به الحكومة التركية الجانب السعودي.

وأكد السفير الأمريكي أن حفظ وتوسيع العلاقات الشاملة مع الحكومة المصرية بقيادة السيسي إحدى أولوياتنا القصوى فلا نخاطر بها ولا نقوم بأي إجراء يمكنه المساس بهذه العلاقات .

جدير بالذكر أنه قد كشف مسؤولون في واشنطن في يناير الماضي عن نقاش جرى في إدارة ترامب بشأن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية وإخضاعها للعقوبات. فلهذا طلبت الحكومة التركية من المملكة العربية السعودية أن تلعب دور الوسيط بينها وبين الحكومة الأمريكية وتسعى لعدم تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com