أخبار اليمن

اليمن تدين استهداف العدوان السعودي لمٌهاجرين ولآجئين أفارقة

شهارة نت – صنعاء :

أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بشده استهداف طيران العدوان السعودي قارباً يحمل مٌهاجرين ولآجئين أفارقة على بعد 30 ميل بحري من سواحل محافظة الحديدة راح ضحيته 44 قتيل من بينهم نساء وأطفال وأجنة وما يزيد عن 77 مصاب تم اسعافهم إلى مستشفيات الحديدة لتلقي العلاج.

وقال المصدر إن هذا ليس بالجديد ولا بالغريب عن العدوان السعودي الذي يرتكب انتهاكات وجرائم حرب بحق الشعب اليمني منذ عامين في ظل صمت دولي رهيب يموله المال السعودي المدنس”.

وأضاف ” إن اللآجئين تحميهم الاتفاقية الخاصة بوضع اللآجئين للعام 1951 وبرتوكول عام 1967 ،لكن دول العدوان السعودي لا تبالي بمثل هذه الاتفاقيات فقد انتهكت كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وبالأخص القانون الإنساني الدولي منذ بداية عدوانها على الجمهورية اليمنية في 26 مارس 2015 بإستهدافها أطفال ونساء وكبار السن وكل المدنيين ، وبالرغم من صدور العديد من التقارير الدولية التي تٌدين هذه الانتهاكات، فأنها لم تبال بها وتتعمد انتهاك كل الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان طالما الشعور بالمسؤولية الإنسانية غير موجود”.

وطالب المصدر المسؤول كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللآجئين والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية سرعة إجراء تحقيق في استهداف العدوان السعودي للقارب الذي كان يحمل المهاجرين الأفارقة في عرض البحر الأحمر.

ونقلاً عن سبأ فقد دعا المصدر في ختام تصريحه الاتحاد الافريقي إلى إضطلاعه بمسؤوليته تجاه مواطني القارة الأفريقية في الدفاع عن حقهم في الحياة، في وقت لاتقيم فيه القياده السعودية الحالية أي وزنا للحياة او النفس البشريه طالما وضمنت شراء اصوات معظم القوى الدولية في العالم بصفقات الاسلحة وصادرات النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com