ثقافــة وفنــون

بمشاركة 10 دول .. افتتاح قافلة عروض مهرجان ملكة سبأ الدولي الأول لسينما المرأة غدا بصنعاء

شهارة نت – صنعاء :

فتتح غدا قافلة عروض الأفلام المشاركة في مهرجان ملكة سبأ الدولي الأول لسينما المرأة بجامعة الحكمة بصنعاء والذي يستمر للفترة من 15 إلى 25 مارس الجاري بمشاركة 66 عملا فنيا من عشر دول عربية هي اليمن و موريتانيا و تونس و الجزائر ومصر والسودان ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق .
وكشفت الأستاذة إبتسام الحيدري رئيس المهرجان أن عدد الأعمال الفنية التي استقبلها المهرجان قد بلغت 66 عملا فنيا منها عشرون عملا فنيا من الوطن العربي كضيوف شرف و 21 عملا فنيا للعروض من إنتاج مؤسسات وأفراد يمنيين مهتمين بقضايا المرأة وأن عدد الأعمال الفنية التي ستدخل المنافسة على المراكز الأولى للمهرجان قد بلغت 25 عملا فنيا لمخرجات وصانعات أفلام يمنيات .
وأضافت الحيدري بقولها :- اليوم نستكمل الأنشطة التمهيدية المتمثلة بالندوات والتدريب واللقاءات التشاورية وغدا صباحا نفتتح أيام العروض التي ستتم على 35 مجموعة أي أننا سنقيم 35 عرضا منها عرضين في جامعة الحكمة بالإضافة للإفتتاح .
وأشارت الحيدري إلى أن بقية العروض ستقام في أندية ومؤسسات ثقافية منها نادي القصة ومؤسسة بسمنت و مؤسسة ( م ) الثقافية ومؤسسة التنمية المستدامة (sds ) واروما كافي و تريدر كافي ومعهد يالي بفرعيه وهذه العروض جميعها بعضها ستعرض بالتزامن صباحا وعصرا ومساء وبعضها ستعرض بمفردها .
وكشفت أن كل الأفلام التي ستشارك أقل شيء كل فلم سيعرض عرضين في مكانين مختلفين أما بالنسبة للأفلام التي أنتجت في ورشة التدريب بجامعة الحكمة فإنها ستعرض في جميع مواقع العرض باعتبار أنها أنتجت خصيصا لهذا المهرجان .
ونوهت إلى أنه بالنسبة للدول العربية فهي عشر دول عربية و ربما تصل الدولة الحادية عشر اليوم وهي سلطنة عمان لأننا أغلقنا باب الأفلام المتنافسة لكن أفلام العرض كضيوف شرف خصوصا فلسطين وسلطنة عمان وسوريا كونهم تواصلوا معنا .
واعتبرت رئيس مهرجان ملكة سبأ الدولي أن المشاركة العربية قوية وأن هناك أفلام جدا رائعة تحاكي وضع وقضايا المجتمعات العربية بالإضافة إلى أن لدينا متابعة من قبل وسائل الإعلام العربية .
وأعربت الحيدري عن شكرها وتقديرها لجامعة الحكمة ويمن موبايل ووسائل الإعلام الرعاة كلهم كانوا شركاء وراعيين لنا وإن شاء الله يكون مهرجان مشرف .
من جانبه قال الدكتور صلاح مسفر رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة أننا سعداء باستضافة معظم فعاليات المهرجان النوعي في إطار استراتيجيتنا لتبني الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية التي تخدم قضايا المجتمع باعتبار هذه جزء من رسالتنا التعليمية والتربوية .
وأعرب مسفر عن شكره لكل من ساهم في هذا العمل وندعو الجميع إلى التفاعل مع مثل هذه الأنشطة التي تساهم في الإرتقاء بثقافة المجتمع وتسهم في التواصل مع المبدعين والمثقفين والإعلاميين من خارج اليمن أيضا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com