أخبار اليمن

موسكو تحذر تحالف العدوان من خدمة التنظيمات الارهابية في اليمن

شهارة نت – موسكو :

حذرت وزارة الخارجية الروسية، من خطط تحالف العدوان بقيادة السعودية لاقتحام أكبر مرفأ في اليمن لما سيترتب عليه من قطع العاصمة عن إيصال المساعدات الإنسانية.

وقالت الناطقة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا: “يقلقنا للغاية خطط اقتحام ميناء الحديدة. والقتال في تلك المنطقة سيؤدي ليس فقط الى هروب السكان، بل وسيقطع العاصمة صنعاء عن إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية، وما هي العواقب التي ممكن أن تظهر نتيجة لذلك، ليس هناك حاجة للكلام عن هذا الشي…

واشارت ماريا زاخاروفا الى أن التحالف ضد اليمن في حال قيامه باقتحام الميناء فإن ذلك سيخدم تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين، اللذان يتشعبان في العديد من المناطق اليمنية، وبالتحديد في الجنوب، الذي تسيطر عليه قوات التحالف.

وأضافت زاخاروفا: “مضطرين للعودة من جديد للوضع الإنساني في اليمن، نتيجة تصعيد الأعمال العدائية يصبح الوضع هناك أكثر وأكثر كارثياً. وقد أكد هذا الكلام المخيف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن للشؤون الإنسانية يوم 10 آذار/ مارس، واصفاً الوضع في اليمن “أكبر أزمة إنسانية في العالم”.

وأفادت زاخاروفا: ” الغرب لا يكترث لهذه القضية، ويركز على الأزمة السورية، ندعو الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية، بغض النظر عن الحجج المتخذة. نحن نعتقد اعتقاداً عميقاً أنه لا يمكن حل الصراع اليمني عسكرياً. ويجب جلوس الطرفين إلى طاولة المفاوضات بمساعدة المبعوث الخاص للأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسياً”.

 

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com