عربي ودولي

على رأسها السودان.. الخارجية الليبية تخاطب الدول المصدرة لداعش باستلام الاطفال الايتام

شهارة نت – طرابلس :

أكد مصدر بوزارة خارجية حكومة “الوفاق” الليبية أن الوزارة وجهت خطاباً لخمس دول بينها السودان بشأن وجود أطفال يحملون جنسيات هذه الدول متواجدين لديها، مشيرة إلى إمكانية تسهيل استلامهم من قبل دولهم.

وأكدت المصادر عن إبلاغ الخرطوم بــ”وجود 7 أطفال أيتام في ليبيا من أبناء مقاتلين في تنظيم “داعش” قتل آباؤهم أثناء معارك تحرير سرت السنة الماضية.

وأبلغ مدير فرع الهلال الأحمر بمصراتة الليبية نجيب الرايس لـ (التيار)  أن وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني أخطرت السودان بجانب دول أخرى بأن لديه (7) أطفال (أيتام ) لعائلات التحقت بتنظيم داعش و قال نجيب أن الأطفال تم التعرف عليهم من جنسيات بلدانهم بعد أن فقدوا أسرهم بعد أن قامت الحكومة بتحرير مدينة سرت الليبية من قبل قوات البنيان المرصوص و أضاف الرايس أن الأطفال تم إيواؤهم و بعد أن وجدتهم السلطات في أوضاع إنسانية غاية في السوء على حد وصفه و تابع ” هم الآن تحت عناية و إشراف الهلال الأحمر الليبي بمدينة مصراتة ”و أضاف الرايس ترغب حكومتنا في تسليهم للحكومة السودانية .

وأكد المصدر أن خارجية “الوفاق” أخبرت هذه الدول بأن هؤلاء الأطفال لا يمكن أن يكون تنظيم “داعش” قد جندهم للحرب، فأعمارهم لا تتجاوز الثماني سنوات.

وبحسب المصادر فإن الدول تم إبلاغهم بــ”وجود أطفال أيتام في ليبيا من أبناء مقاتلين في تنظيم “داعش هي السودان ، غانا ،تونس ،مصر والسنغال، ” قتل آباؤهم أثناء معارك تحرير سرت السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com