الصحــافــة والإعلام

اتحاد الاعلاميين يستنكر محاولة إسكات صحيفة الميثاق

شهارة نت – صنعاء :

استنكر إتحاد الاعلاميين اليمنيين ما تعرضت له صحيفة الميثاق الناطقة باسم المؤتمر الشعبي العام من جرجرة إلى القضاء بهدف ثنيها عن رسالتها الإعلامية.

وقال الاتحاد في بيان له إن حرية الصحافة تعد صمام الأمان للديمقراطية التي غدت مكسبا وطنيا لا ينبغي النكوص عنه ، مهما كانت الظروف ومهما تعاظمت التحديات.

وأشار الاتحاد إلى أنه في الوقت الذي يوكد أن التقاضي حق دستوري مكفول للأفراد والمؤسسات ، فإنه يدعو وزارة الشباب والرياضة إلى إعمال الحق القانوني في الرد والتوضيح قبل اللجوء إلى القضاء والمحاكم.

مؤكداَ أن صحيفة الميثاق انتهجت خطا وطنيا في إطار مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ، وكان لمحرريها بصمة جلية في كشف جرائم العدوان ، ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية ، ولم تثنهم كل المعوقات عن مواصلة الدور الوطني والانتصار لقضايا وهموم المواطنين.

كما اعلنت أسرة تحرير “المؤتمرنت” تضامنها مع الزملاء في صحيفة “الميثاق” ، معتبرة الواقعة تأتي في سياق ممنهج للتضييق على الحريات الإعلامية، وإسكات صوت الصحافة في اليمن ، كسلطة رابعة ، معنية بمراقبة اداء السلطة التنفيذية وتبنى هموم ومعاناة الناس.

وكان الزميل محمد أنعم مثل السبت أمام نيابة الصحافة بالعاصمة صنعاء إستجابة لتكليف الحضور المحرر من قبل النيابة والرد على الاتهامات الموجهة إليه وسماع اقواله في الشكوى المقدمة ضده من قبل وزير الشباب والرياضة حسن زيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق