أخبار اليمن

البرلمان اليمني يرحب بما ذكره أعضاء الكونجرس الأمريكي من حقائق حول العدوان

شهارة نت – صنعاء

واصل مجلس النواب اليمني عقد جلسات أعمال فترة انعقاده الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثاني عشر ، يوم الأحد برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ/ عبدالسلام صالح هشول .
وفي بداية الجلسة أعرب مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن ترحيبه بالحقائق التى ذكرها اعضاء في الكونجرس الامريكي في رسالتهم إلى وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون بخصوص فتح ميناء الحديدة . .
وأوضح نواب الشعب أن من ضمن الحقائق التى ذكرتها الرسالة أن الغارات الجوية التى تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية على مناطق مختلفة في الجمهورية اليمنية وخاصة الحديدة يجعل من المستحيل عملياً على المنظمات الانسانية تقديم الإمدادات .
وأشاد نواب الشعب بأعضاء الكونجرس الأمريكي الذين اتخذوا هذا الموقف بالتشديد على الخارجية الامريكية على استخدم كل الادوات السياسية والدبلوماسية الامريكية للمساعدة في فتح ميناء الحديدة امام المنظمات الانسانية الدولية حتى يتسنى لها استيراد الغذاء والوقود والدواء إلى كافة المناطق في اليمن لإنقاذ حياة مئات الالاف من الاطفال والشيوخ الذين يواجهون المجاعة بسبب العدوان السعودي والدول المتحالفة معه. .
وأشار أعضاء مجلس النواب إلى أن دول تحالف العدوان لم تكتف باستهداف ميناء الحديدة ومنع دخول السفن إليه بل أعلنت الحديدة والشريط الساحلي على البحر الأحمر منطقة عسكرية الأمر الذي سيكون له نتائج كارثية على الشعب اليمني على اعتبار أن ميناء الحديدة هو المنفذ الوحيد المتبقي لدخول المواد الانسانية. .
ولفت نواب الشعب إلى أهمية توظيف نفوذ دول مجلس الأمن الدولي لدى دول تحالف العدوان لضمان دخول السلع الانسانية إلى ميناء الحديدة.
ونوه أعضاء مجلس النواب بما ورد في رسالة عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بشأن ضرورة حث دول العدوان والضغط عليها لإيقاف الحرب وفك الحصار البري والبحري والجوي والتوقف عن دعم الارهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية ، .ودعوة الاطراف المتحاربة إلى العودة إلى طاولة المفاوضات على اعتبار أن الحل النهائي يجب أن يكون سياسياً .
إلى ذلك أدان واستنكر بشدة مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تفجير عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير الواقعة ما بين منطقة باب مصلى وباب الجابية في عاصمة الجمهورية العربية السورية دمشق ، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى وإلحاق أضرار مادية بالمقبرة .
وأعتبر مجلس النواب أن الأعمال الإرهابية جرائم ترفضها جميع الأديان السماوية والشعوب ، لإنها تؤدي إلى إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة ، وتهدف إلى نشر الفوضى والفتنة بين الناس من مختلف الديانات، وينبغي الكف والإبتعاد عن هذه الممارسات اللادينية ولا أخلاقية ولا إنسانية ، ولا تحل الخلافات بين وجهات النظر .
من جهة أخرى واصل مجلس النواب مناقشته للأوضاع المالية السائدة في البلاد وفي مقدمتها تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين.
وأكد نواب الشعب في سياق مداخلاتهم أهمية إعطاء الأولوية لمسألة تأخر صرف المرتبات ، مؤكدين ضرورة معالجة هذا الموضوع وتقديم إقتراح الحلول العملية لهذا الجانب لما له من أهمية وتأثير على معاناة الناس اليومية .
وأشار نواب الشعب إلى أنهم ينطلقون في متابعة هذه القضية من الدستور والقوانين النافذة ولائحة المجلس الداخلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com