حقــوق وحريـات

رسالة من اخت شهيد بحريني وتغريدات ل‏نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي

شهارة نت – المنامة :

عبّرت السيدة شریفة الحجيري ، أخت الشهيد عبدالرسول الحجيري في سطور عن مشاعرها الجياشة تجاه المعاناة التي ألمت بأخيها من جراء التعذيب في سجون نظام آل خليفة.
وقالت الحجيري في سطورها:
إنّ اللهَ يمنحُ الصبرَ قبلَ البلاء، وعند نزول البلاء يبدأُ الامتحان، هل تستطيع فعلًا حملَ هذا الصبر الذي منحكَ اللهُ إياه؟!!

لم يخطر ببالي أن أفقدَ أخي بهذه السرعة ولا بالصورةِ التي انفقد فيها! الظالمُ لا يتحمل رؤيةَ المخلصين والمتيقنين، لقدْ قادَ عشق علي بن أبي طالب (ع) وحب الوطن أخي لنيل هذا المقام..
لم يكنْ هنالكَ مسوغًا لاختفاء أخي، كنّا قلقين جدًا ولكن أقصى ما توقعناه أن يكون قد اعتُقل!! إلا أننّا تلقينا الخبرَ الذي كان وقعه أشدَّ من الصاعقة، كنتُ أشعرُ بهولِ وعظيمِ هذا الأمر أكثر من شعوري بالصبر..! إلا أنّ مرور الوقت هدأ النفوس التي كانت تشتعلُ غضبًا وأصبحَ الرضا والصبرُ عنوانها..
لقد أبرزَ الظلمُ في البحرين شخصية المرأة التي وقفت شامخةً صامدةً وصابرةً متحملةً كل هذا الأذى ومسلّمةً الأمر لله تعالى، وكلها ثقة بأن كل ذلكَ بعينِ الله، ولأجلِ رفعةِ هذا الدين وحمايةِ الوطن لا زلنا على استعداد لتقديم كل غالي ..
ولا شكَ في أنّ الحقَّ هو المنتصر “أليسَ الصبحُ بقريب” ..
أخت شهيد تعرّض للضربِ المبرحِ حتى الموت ..

تغريدات ‏الشيخ عبدالله الصالح ‏نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي:

من جانبه اورد الشيخ عبدالله الصالح ‏نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي في البحرين في سلسلة تغريدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ‏ ٨ مارس عدد من الحقائق حيث قال:

٣٤ شهيدة بحرانية ووافدة هندية واحدة نيشا روز نيكروتو ⁩ منهن ٢٠راشدة و٣رُضْع و١١جنين، ١٣ عام ٢٠١١، ١٦ عام ٢٠١٢، ٤ عام ٢٠١٣، وواحدة عام ٢٠١٦.

‏التوزيع حسب المناطق:
‏جدحفص ٥ شهيدات
‏سترة والسنابس من كل منهما ٣ شهيدات
‏الديه، بلاد القديم، أبوصيبع، المعامير، وكرزكان من كل منهم شهيدتين

‏شهيدة واحدة من: المنامة، المرخ، سار، المحرق، باربار، النعيم، جزيرة النبيه صالح، السهلة الجنوبية، صدد، عذاري، أبوقوة، النويدرات، جدالحاج، ورأس رمان

‏في يوم المرأة العالمي في البحرين ١٠ معتقلات بتهم تافهة أغلبها تهم كيدية بهدف الانتقام من المرأة ونشاطها ودورها الريادي بثورة ١٤ فبراير ٢٠١١

‏طيبة درويش (طوعة البحرين) معتقلة منذ ٢٠١٥/٥/١٤ ومحكومة ٥ سنوات بتهمة إيواء مطلوبين، لم يشفع لها أبناؤها الثلاثة الذين تركتهم من دون أم!!!

‏طيبة اسماعيل من منطقة كرباباد، معتقلة منذ ٢٠١٦/٦/٢٦ ومحكومة سنة واحدة بسبب تغريدة ضد الطاغية ⁧ #يسقط_حمد ⁩ الساقط بالفعل بإذن الله

‏سوسن معيوف معتقلة منذ٢٠١٧/١/٢١ محكومة بالسجن ٣ شهور، وليلى مرزوق معتقلة منذ٢٠١٧/١/٢٥ محكومة بالسجن لمدة ٦ شهور، الاثنتين بسبب تغريد في تويتر!!

‏المؤمنات المجاهدات العفيفات: أميرة القشعمي، فاتن عبدالحسين، منى حبيب، حميدة الخور معتقلات منذ ٢٠١٧/٢/٩ ومتهمات بإيواء مطلوبين، موقوفات على ذمة التحقيق

‏طاهرة الغانمي من بني جمرة معتقلة منذ ٢٠١٧/٢/١٣ موقوفة على ذمة التحقيق، والسيدة هاجر منصور معتقلة منذ ٢٠١٧/٣/٥ وموقوفة ٣٠ يوم على ذمة التحقيق

‏حال المرأة البحرانية في ⁧اليوم العالمي للمرأة ⁩ ٣٥شهيدة، ١٠معتقلات، قرابة ١٨٥أم شهيد وشهيدة، وألاف المفصولات من وظائفهن والمهجرات من أوطانهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق