محافظات

اختتام دورة للأخصائيين النفسيين والاجتماعين بذمار

شهارة نت – ذمار / زياد المرامي:

اختتمت في مدينة ذمار صباح السبت الدورة التدريبية ” التعامل الأمثل مع الأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم بالمجتمع “.

الدورة التي نظمتها جمعية الملاذ لذوى الاحتياجات الخاصة بالشراكة مع نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار, استمر أربعة أيام تلقي المشاركين فيها المهارات للتعامل الأمثل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام الدورة, أشاد وكيل المحافظ بجهود التي تقدمها جمعية الملاذ لذوى الاحتياجات الخاصة, وكل الجمعيات التي تعمل مع المعاقين والمكفوفين, شاكراً كل من نظم هذه الدورة وهم نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين فرع ذمار ومركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار.

مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة النوعية التي تهدف إلى تحسين الظروف النفسية لوي الاحتياجات الخاصة., وألقيت عدد من الكلمات عبرت بمجملها بدور المتدربين المختصين فى مساعدة ذو الاحتياجات وتطبيق كل تلقوه على أرض الواقع

من جانبه , قال مدير مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور عبد الكريم زبيبة, ان هذه الدورة تأتي في سياق البرنامج النفسي / الاجتماعي لدعم ذوي الإعاقة الذي أطلقه المركز بمناسبة اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة ونفذ العديد من الأنشطة فيه.

مؤكداً ان البرنامج متكامل يشمل العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتدريبية والتأهيلية ويستهدف كلا من المعاقين وأسرهم والعاملين معهم والمجتمع فضلا عن تشكيله لفريق الدعم النفسي لذوي الإعاقة والعمل على تأهيله ، وكل ذلك بجهود طوعية وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.

مرحباً بكل أنواع التعاون والتنسيق والشراكة في هذا المجال ومجالات الصحة النفسية والدعم النفسي بهدف التخفيف من الآثار النفسية المترتبة على الحروب الذي يعاني منه مجتمعنا اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com