عربي ودولي

قلق الماني بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي

شهارة نت – متابعات :

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن بالغ قلقها بشأن المستقبل الذي يرصد الاتحاد الأوروبي وذلك في تصريحات أدلت بها على هامش مؤتمر مونيخ للأمن والذي انعقد في 19 – 17 من فبرابر الحالي.

وبناء على تقرير نشرته صحيفة “مينت برس” الأمريكية قد توقعت المستشارة الألمانية مستقبلا فوضويا للاتحاد الاوروبي كما قد اعتبرت دعائمه “تكاد تنهار” حسب تعبيرها.
ووفقا للتقرير قد وصفت المستشارة الألمانية السياسة التي يتبناها الرئيس التركي فيما يتعلق بحشر 2500 من إرهابيي داعش في الدول الأروبية إلى جانب مشروع الدعم من الأحزاب اليمينية في أوروبا بأنهما “مقص سيقضي على وجود الاتحاد الأوروبي”.
ويذكر أن المعلومات المتسربة من هامش مؤتمر مونيخ للأمن تفيد بأنه وبعد سيطرة الجيش العراقي على تلعفر وإغلاق طريق الانسحاب على أعضاء التنظيم قد غادر ما لا يقل عن 2500 من عناصر داعش الموصل متجهين إلى الأراضي التركية ليتم استقرارهم في مخيمات تشرف عليها السلطات الأمنية التركية وذلك بضوء أخضر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.كما تفيد المعلومات الواردة أن الجهاز الأمني التركي يسعى من خلال الاتفاق مع المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين إلى توفير الأرضية المناسبة لاستقرار عدد من هولاء الإرهابيين في أفغانستان وليبيا كما يخطط هذه السلطات لإرسال عدد آخر منهم إلى الاتحاد الأوروبي.
وفي السياق يري المحللون الأمنيون الكبار أن بريطانيا والولايات المتحدة ومن خلال التذرع بسياسة عصا تنظيم داعش وتضخيم مخاطره تحاولان لتقديم المزيد من الدعم للأحزاب اليمينية المتطرفة الأوروبية حتى يتسنى لهما توفير الأرضية المناسبة لانهيار الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com