محافظات

اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر فرع محافظة صنعاء

شهارة نت – صنعاء / عادل ثامر :

عقد اليوم بمكتب الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء اجتماع تنسيقي برئاسة حميد ردمان عاصم وكيل أول محافظة صنعاء وضم كلا من محمد صولان المنسق الوطني لإدارة الكوارث بجمعية الهلال الاحمر اليمني ونادر بن شملان منسق ادارة الكوارث في الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر و حسين الطويل رئيس الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء.

تطرق المجتمعون الى العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة وقدم الأخوة ممثلي الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر شرحاً عن كافة الخدمات التي يقدمها الاتحاد الدولي أثناء الكوارث الطبيعية أو أثناء الحروب.

فيما تحدث حميد عاصم وكيل أول محافظة صنعاء عن احتياجات النازحين في المحافظة حيث بلغ عدد النازحين المسجلين لدى الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء خلال شهر فقط 1880 أسرة نازحة واحتياجات النازحين في مجال المياه فيما أبدى استعداد قيادة محافظة صنعاء بتوفير قطعة أرض لفرع الهلال الاحمر في المحافظة.

فيما اثنى عاصم بجهود الكريمة والانسانية التي يبذلونها قيادة الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء من خلال سرعتهم في تلبية احتياجات المواطنين أثناء الكوارث الطبيعية أو أثناء النزاعات المسلحة نهيك عن تقديم الإسعافات الأولية الميدانية والمساعدة في انتشال الضحايا أثناء وقوع الإصابات بصورة سريعة وتقديمهم العديد من فيما المساعدات الايوائية أو الغذائية والخدمات الطبية مثمناَ جهودهم الانسانية المتكررة في التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين في محافظة صنعاء.

فيما نوها محمد صولان والأستاذ نادر بن شملان عن بحثهم لتمويل بناء مبنى للفرع في المحافظة مثمنين الدور الريادي التي يقوم به فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء من تقديم المساعدات للمتضررين والنازحين في المحافظة حيث تم دعم الفرع بغرفة عمليات متكاملة لكي يسهل التنسيق في تقديم الخدمات الصحية والانسانية وتنسيق مع العمليات المركزية وعمليات محافظة صنعاء.

وفي تصريح صحفي تحدث حسين صالح الطويل رئيس الفرع قائلا يأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات التنسيقية مع كافة شركاء الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بهدف تقديم العون والمساعدة والهلال تأتي هذا المساعدات الايوائية للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين في محافظة صنعاء حيث ومحافظة صنعاء تستقبل النازحين والتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين في محافظة صنعاء بشكل عام من خلال مطالبتهم بتوفير مساعدات إنسانية طارئة غذائية او ايوائية بحسب الاحتياج.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع نسيقي مع كافة شركاء الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في الايام القادمة لبحث امكانية التدخل في تقديم المساعدات والعون للمتضررين والنزحين بصورة عاجلة كون عملية النزوح تزداد من يوم الى اخر.

وحضر الاجتماع عادل علي ثامر الامين العام المساعد للشباب والإعلام والنشئ بفرع محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com