عربي ودولي

اشاده روسية بموقف الجزائر بخصوص الأزمة السورية

شهارة نت – متابعات :

أكد السيناتور الروسي عضو مجلس فدرالية روسيا زياد سبسبي ذو الأصل السوري في تصريح له على هامش مائدة مستديرة حول سوريا عقدت بروسيا قائلا “أود ان اعرب عن فبراير، امتناني للجزائر و للشعب الجزائري على الموقف الحكيم و الرصين المعتمد إزاء المسألة السورية”.

و كان وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية عبد القادر مساهل قد أكد خلال أشغال الدورة الرابعة لمنتدى الأعمال العربي-الروسي الذي نظم في الفاتح فبراير في أبو ظبي أن “الجزائر تأمل في إحلال الأمن و السلم في هذا البلد بواسطة حل سياسي يجمع السوريين حول أرضية وفاق تسمح لهم بتوحيد صفوفهم في وجه التنظيمات الإرهابية المقيمة في سوريا”.

و قال مساهل حينها أن “الجزائر وعلى ضوء التطورات السريعة في سوريا تأمل في أن تفضي مفاوضات أستانة الى تسوية نهائية لهذه الأزمة التي قوضت البنى التحتية السورية و خلفت العديد من الضحايا”.

و كان زياد سبسبي و هو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس فدرالية روسيا (مجلس الشيوخ) قد تحدث عن وضع كارثي على الصعيد الإنساني في سوريا منددا بنقص المساعدات الإنسانية من طرف بعض البلدان.

و قال السيناتور الروسي انه وقف خلال العديد من الزيارات آلة سوريا على مأساة إنسانية موضحا أن أزيد من 13 مليون سوري يعيشون كلاجئين في بلدهم.

و قال سبسبي استنادا إلى إحصائيات منظمة الأمم المتحدة لسنة 2016 ان 6,12 مليون سوري بحاجة لمساعدة مباشرة من بينهم 5ر6 ملايين طفل تلزمهم مساعدات في مجال الصحة. كما أن أزيد من 10 ملايين شخصا لا يحصلون على الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com