عربي ودولي

كيف يخطط الغزو الأمريكي لأفريقيا ؟

شهارة نت – متابعات :

منذ عام 2001، فرضت الولايات المتحدة نفسها عنوة كبطل ضد الإرهاب. مبادرة مكافحة الإرهاب عبر الصحراء التي فتحت الأبواب لأفريكوم في إفريقيا، كان لها ما يبرر ضرورة واشنطن لمحاربة المنظمات الإرهابية مثل الجماعة السلفية الداعية للقتال في الجزائر والجماعة المتشددة المقاتلة في ليبيا.

ومع ذلك، واشنطن تتعاون وتستخدم هذه المجموعات في ليبيا، جنبا إلى جنب مع الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا و الإخوان المسلمين، كضحية وقربان لمصالحها. بالإضافة إلى ذلك، العديد من هؤلاء الأشخاص هم أعضاء في الصندوق الوطني للديمقراطية وكانوا يحثون في المؤتمرات على التخطيط و الضغط على المجتمع الدولي لتغيير النظام في ليبيا.

أحد الإجتماعات المهمة لإقامة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الحالي في ليبيا إنعقد في عام 1994 عندما نظم مركز الدراسات الاستراتيجية و الدولية مؤتمرا مع عاشور الشامس وعلي أبو زكزوكز. وكان عنوان المؤتمر 1994 “في مرحلة ما بعد القذافي ليبيا : آفاق و وعود”.

عقد مؤتمر آخر مع شميس عاشور عام 2005 في العاصمة البريطانية لندن التي من شأنها بناء فكرة تغيير النظام في ليبيا. وبالتالي من هم هؤلاء الأشخاص الذين يمثلون المعارضة الليبية ؟ وهل علاقاتهم مع واشنطن كانت منذ زمن قديم؟ و من هم الذين يتعاملون معهم؟ و هل كان لديهم دعم منذ فترة طويلة أم لا؟

عاشور الشامس هو أحد الأعضاء المؤسسين للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، التي أسست في السودان عام 1981. فقد كان مطلوبا من قبل الإنتربول والشرطة الليبية لسنوات. تم مدرج عاشور كمدير في الصندوق الوطني للديمقراطية الليبي و منتدى التنمية السياسية. كما شارك في المؤتمرات الرئيسية الأخيرة لتغيير النظام في طرابلس. وهذا يشمل المؤتمر الذي عقد في لندن و الذي عقد من قبل مؤسسة تشاتام هاوس في عام 2011، والتي ناقشت خطط الناتو لغزو طرابلس. علي أبوزعكوك هو أيضا عضو في الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، المرتبطة بالصندوق الوطني للديمقراطية.

وكان أحدا من المشاركين الرئيسيين في المائدة المستديرة التي عقدت لجوائز الديمقراطية عام 2011 من قبل الصندوق الوطني للديمقراطية. و هو أيضاً مطلوب من قبل الإنتربول ويشغل منصب مدير في رايتس الليبي ومنتدى التنمية السياسية.

وهناك أيضا نعمان بن عثمان، القيادي السابق ومؤسس الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة (الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة) . وهو مطلوب أيضاً . بن عثمان غادر بطريقة ملائمة الجماعة الإسلامية المقاتلة الليبية في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001. وهو ليس فقط أحد مديري الصندوق الوطني للديمقراطية ورايتس الليبي ومنتدى التنمية السياسية، بل و مرتبط أيضا بشبكة الجزيرة.

هؤلاء الرجال عاشوا بحرية تامة في بريطانيا في حين أنهم كانوا مطلوبين من قبل الإنتربول بسبب علاقاتهم بالإرهاب، لكن حصلوا على منح من الولايات المتحدة وشكلوا جدول زمني لتغيير النظام في ليبيا بمساندة الصندوق الوطني للديمقراطية. كما تم دعم هذا البرنامج لتغيير النظام في ليبيا من قبل المخابرات البريطانية MI6 ووكالة الإستخبارات المركزية.

تم إخفاء هوية أحد الأفراد الرئيسيين في قائمة إدارة الصندوق الوطني للديمقراطية. وبالتالي، وبالمستندات القانونية قد تم تشغيلها عن طريق الإحتيال إلى إخفاء هوية الفرد تحت الإسم المستعار “بياتا وزنياك”. وهي الشخصية التي كانت على متن كل هذه المنظمات التابعة للصندوق الوطني للديمقراطية.

“الحرب الطويلة” تدخل أفريقيا : تم فتح بوابة أفريقيا

تأجيج الإرهاب في أفريقيا هو جزء من الإستراتيجية المتعمدة والمستخدمة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، بما في ذلك منظمة حلف شمال الأطلسي. وتتكون الاستراتيجية في “فتح الباب للقارة الأفريقية” من خلال توسيع ما يسمى بـ”الحرب العالمية على الإرهاب.”

يوفر هذا أمراً مبرراً لهدف الولايات المتحدة من توسيع وجودها العسكري في القارة الأفريقية.

كما استخدمت أفريكوم كذريعة للبنتاغون . إنها تسعى لخلق نسخة أفريقية من منظمة حلف شمال الأطلسي بهدف تنفيذ الإحتلال لأفريقيا. في هذا الصدد، وضعت الولايات المتحدة وحلفاؤها بالفعل ميزانية لمحاربة المنظمات الإرهابية التي خلقت ودعمت (بما في ذلك المساعدات العسكرية والأسلحة) عبر خريطة أفريقيا من الصومال، السودان، ليبيا، ومالي إلى موريتانيا والنيجر والجزائر، ونيجيريا.

هؤلاء المقاتلين أصبحوا حلفاء لواشنطن وبدورهم كرجال من خلال ما يسمى بمنظمات حقوق الإنسان التي لها ولاية على “تعزيز الديمقراطية”.

وتستخدم نفس هؤلاء الأفراد والمنظمات لزعزعة استقرار بلدانهم. كما دعموا دوليا من قبل واشنطن من أجل تغيير النظام والتدخل العسكري باسم حقوق الإنسان والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com