أخبار اليمنأهم الأخبار

على غير المعلن.. دول تحالف العدوان يعقدون اجتماعا لتصعيد الازمة في اليمن

شهارة نت – صنعاء :

على غير العادة وبشكل يخالف ما يجري من تعزيزات عسكرية أمريكية قبالة السواحل اليمنية.. اعلنت الخارجية الأمريكية، عن دعمها للامم المتحدة في تحقيق السلام في اليمن.
واوضحت في بيان لها اليوم الخميس، أن دبلوماسيين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات ( المشاركات في تحالف العدوان ضد اليمن ) ومعهم مبعوث الأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ ، بالاضافة الى سلطنة عمان التي تلعب دور الوسيط التقوا، اليوم ، لمناقشة الأزمة اليمنية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، خلال الاجتماع، إن الولايات المتحدة تواصل دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة – دون ذكر اي تفاصيل عن العملية.:
“وأشار إلى الضرورة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود في أنحاء اليمن”.
يشار الى ان الدول المشاركة في الاجتماع باستثناء عمان، سبق وان عقدت اجتماعات سابقة تمخض عنها ارتفاع في عدد الغارات التي تقودها هذه الدول بقيادة السعودية، فضلا عن تشديدها للحصار المفروض على اليمن بمشاركة البارجات الامريكية وبتواطئ من المبعوث الاممي ولد الشيخ الذي تطالب الاطراف الوطنية بتغييره نظرا لمواقفه المتخاذلة وانحيازه المتعمد مع العدوان السعودي.
كما تجدر الاشارة الى ان ولد الشيخ وفي احاطته الاخيرة الى مجلس الامن، اوضح ان حكومة الفار عبدربه منصور هادي قد شرعت في صرف رواتب الموظفين التي تحتجزها مليشيات هادي منذ ما يزيد عن 5 اشهر، في حين ان موظفوا الدولة لا زالوا بدون رواتب حتى الان رغم تعهد المبعوث بتسليمها عبر حكومة الفار هادي.
ويرى مراقبون في تصريحاتهم ل شهارة نت ان اجتماع المبعوث وبريطانيا وامريكا ومعهما السعودية والامارات يعد بمثابة تدشين لمرحلة تصعيد جديد للعدوان والازمة الاقتصادية التي باتت تهدد حياة اكثر من ثلثي اليمن. ،

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق