أخبار اليمن

صحيفة بريطانية : وزير الدفاع تجاهل تحذيرا رسميا من صادرات السلاح للسعودية

شهارة نت – متابعات :

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الأربعاء  أن وزير الاقتصاد السابق ساجد جويد تلقى العام الماضي تحذيرا رسميا من أحد العاملين في قطاع الخدمة المدنية من أن الأسلحة البريطانية التي تُصدر إلى السعودية قد تُستخدم في استهداف المدنيين.

وأضافت الصحيفة في موضوع لها بعنوان “محكمة تبحث تجاهل وزير بريطاني تحذيرا رسميا من صادرات السلاح للمملكة العربية السعودية” أن قطاع الخدمة المدنية طالب جويد بوقف تصدير الأسلحة للمملكة فورا بسبب المخاوف من تورط البلاد في جرائم انتهاك حقوق الإنسان خلال الحرب التي تخوضها في اليمن.

وكشفت الغارديان هذه المعلومات أُعلنت خلال اليوم الأول من جلسات الاستماع في المراجعة القانونية لصفقات السلاح البريطانية للمملكة.

ولفتت إلى أن جويد تلقى تحذيرات واضحة في بريد رسمي وطُلب منه تعليق صادرات السلاح للسعودية لكنه رغم ذلك أخبر زملاءه في الحكومة أنه ما تزال هناك شكوك وعدم يقين في الأغراض التي قد تستخدم السعودية هذه الأسلحة فيها.

وأكدت أن جويد وجه رسائل لكل من وزير الخارجية ووزير الدفاع أكد فيها أنه لم يتخذ قرارا حتى تلك اللحظة بتعليق رخصة تصدير السلاح للمملكة العربية السعودية وطالبهم بتمرير أي معلومات قد تأتيهم فوريا.

 

(بي بي سي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com