عربي ودولي

وفد عسكري يستعرض تطورات الوضع الليبي في الجزائر

شهارة نت – متابعات :

بحث الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل مع وفد عسكري ليبي بقيادة الجنرال محمد الغسري التطورات العسكرية في ليبيا.

وأفادت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها، أن ” الوفد الليبي يضم ضباطا من قيادة عملية ” البنيان المرصوص ” التابعة لحكومة الوفاق، لافتا إلى أن المحادثات تدخل في سياق الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل تشجيع الأطراف الليبية على مزيد من التوافق لإنهاء الأزمة في هذا البلد الشقيق والجار.

وأضاف البيان بأن اللقاء يدخل في إطار اللقاءات التي تجريها الجزائر مع الأطراف الليبية في إطار الوساطة لإطلاق حوار سياسي بين الفرقاء في ليبيا .

وفي نفس ألأطار جددت الجزائر ” التأكيد على موقفها الثابت من أجل حل سياسي للأزمة الليبية دون أي تدخل خارجي مذكرا ب” ” جهود الجزائر المتواصلة (في هذا الشأن) بعيدا عن كل تدخل خارجي في هذا البلد الشقيق والجار”.

وثمن مساهل ” الإنجازات العسكرية الليبية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب في مدينتي سرت وبنغازي وكذلك في العديد من المدن الليبية الأخرى”.

ومن جانبه شدد الوفد الليبي على أن الجزائر تلعب دورا ” فعالا ” لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، في إطار الاتفاق الليبي الموقع في 17 ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة ” منوها بموقف الجزائر ” الثابت ” حيال الدفع نحو استقرار ليبيا وأمنها .

وأشار البيان إلى أن الوفد العسكري الليبي استعرض ” مختلف خطوات العمليات العسكرية في ليبيا لا سيما لتحرير مدينة سيرت من التنظيمات الإرهابية” .

وتأتي زيارة الوفد الليبي للجزائر في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر لتعزيز الحوار الليبي الشامل في إطار ديناميكية إيجاد حل سياسي توافقي والمصالحة الوطنية الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق