اﻹقتـصاديـــة

وزير النفط يبحث مع بنك اليمن الدولي جوانب التعاون لتوفير السيولة لشراء المشتقات النفطية

شهارة نت – صنعاء :

ناقش وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي خلال لقاءه امس الثلاثاء بصنعاء المدير العام لبنك اليمن الدولي أحمد ثابت نعمان، جوانب التعاون بين البنك ووزارة النفط والمعادن والشركات والوحدات التابعة لها.

وتطرق اللقاء إلى دور القطاع المصرفي التجاري في توفير السيولة من النقد الأجنبي لشراء إحتياجات البلاد من السلع الأساسية ومنها المشتقات النفطية.

كما تطرق إلى الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن جراء إستمرار الحصار والذي إنعكس سلبا على حياه المواطنين ومتطلباتهم وإحتياجاتهم الأساسية، وكذا ما يواجهه القطاع النفطي من صعوبات في المجال المصرفي وخاصة تغير أسعار الصرف.

وفي اللقاء أشاد وزير النفط والمعادن بالدور الذى يقوم به بنك اليمن الدولي في هذا الصدد كونه من البنوك الرائدة في اليمن.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي يجب أن يقوم بدور وطني في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد وخصوصا ما يتعلق بتوفير النقد الأجنبي لشراء متطلبات المواطن الأساسية.

فيما أشار المدير العام لبنك اليمن الدولي إلى أن المشتقات النفطية تعد من أساسيات ومتطلبات الحياة اليومية سواء للمواطن أو للمؤسسات والشركات والمصارف.

وأشاد بإهتمام قيادة وزارة النفط والمؤسسات التابعة لها .. لافتا إلى أن البنك سيعمل على الإسهام في توفير مزيد من الخدمات لهذا القطاع الحيوي الذى يعد عصب الإقتصاد والمحرك الأساسي لعجلة التنمية والحياة.

وأكد أن البنك سيقدم خدمة نقاط البيع المحصورة بشركة النفط ومحطات البنزين في عموم الجمهورية وذلك عن طريق نظام البطاقات مسبوقة الدفع.

حضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمود النوم والقائم بأعمال نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية خالد جرعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com