أخبار اليمنأهم الأخبار

مصدر عسكري لـ شهارة نت : اكثر من 8 مليار دولار حجم الخسارة السعودية نتيجة الصاروخ الباليستي على الرياض

شهارة نت – صنعاء :

أكد مصدر عسكري ان الخسائر الاولية للعدوان السعوامريكي نتيجة الصاروخ اليمني الذي اطلقته القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان وصلت الى اكثر من 8 مليار دولار كأول تقدير.
واشار المصدر في تصريح لـ” شهارة نت ” أن الخسائر الاولية تأتي بناءاً على المبالغ الكبيرة التي دفعتها السعودية لشراء بطاريات ضد الصواريخ.. مؤكداً أن القوات السعودية كانت اعلنت سيطرتها على فضاء بلادها من خلال نشر بطاريات دفاعية على طول الحدود لحمايتها من صواريخ اليمن .
وقالت تلك القوات انها قامت بتكتيك عسكري جديد، باستخدام نوع جديد من بطاريات الصواريخ «أرض – جو» والتي تم نشرها ولأول مرة على امتداد الشريط الحدودي، والتي شكلت حزاما أمنيا، يمنع استهداف الأراضي والقرى السعودية.
واوضح ان الاعلام السعودي سبق وان نشر عن مصدر عسكري سعودي قوله في وقت سابق إن القوات المسلحة السعودية سيطرت بالكامل على الشريط الحدودي بعد أن قامت بتطويق المنطقة ببطاريات دفاعية.
واشار المصدر السعودي الى عدد البطاريات الدفاعية التي تم نشرها ونوعيتها وهي كالتالي :
بطاريات باتريوت وشملت 202 صاروخ باتريوت pac-3 تم شرائهن بمبلغ 1.75 مليار دولار
25 بطاريات باتريوت تم شرائهن في 2015 م بقيمة 7.4 مليار دولار
واختتم المصدر اليمني تصريحه لـ شهارة نت بالقول : ان اخفاق انظمة الدفاعات السعودية في صد الصاروخ يعتبر خسارة فادحة للجيش السعودي الذي انفق تلك المليارات على صواريخ مضادة بخلاف الرادارات والانظمة الدفاعية الاخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com