أهم الأخبارحقــوق وحريـات

أعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبد ترتفع الى 498

شهارة نت – فلسطين :

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت منذ بداية العام الحالي لتصل الى (498) أسيرًا، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة حكمًا جديدًا بالمؤبد بحق الاسير المقدسي خالد زهير نجم الدين قطينة.
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان صحفي أن محاكم الاحتلال أصدرت منذ بداية العام الحالي 3 أحكام بالسجن المؤبد، آخرها كان بحق الأسير قطينة (37 عامًا) من سكان ضاحية السلام (عناتا)، بالإضافة إلى 20 عامًا، وغرامة مالية بقيمة 516 ألف شيقل.

وأشار إلى أن الأسير قطنيه اعتقل بتاريخ 15/4/2015، بعد إصابته بجراح نتيجة صدم سيارته عدد من المستوطنين قرب التلة الفرنسية بالقدس، أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح، أثناء قيادته مركبته، حيث وجهت له نيابة الاحتلال العسكرية تهمة تنفيذ عملية دهس بشكل متعمد، وهو متزوج وأب لطفلة رزق بها بعد اعتقاله.
ولفت إلى أن محاكم الاحتلال كانت أصدرت منذ بداية العام أيضًا أحكامًا بالسجن المؤبد بحق الأسير محمد حسنى أبو شاهين (30عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس، بذريعة مقتل مستوطن وإصابة آخرين بالقرب من بلدة دير إبزيع غرب رام الله، والأسير عبد الله منير اسحق من بلدة سلواد شرق رام الله، بذريعة مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين، ليرتفع عدد المحكومين بالمؤبد إلى (498) أسيرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com