أخبار اليمنأهم الأخبار

بعلم الامم المتحدة .. تحالف العدوان يرفض دخول سفينة أدوية واخرى محملة بالقمح

شهارة نت – الحديدة :

رغم التقارير الدولية التي تحذر من اتساع رقعة المجاعة في اليمن، وفي ظل استمرار العدوان والحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي.. رفضت قوات تحالف العدوان السماح للسفن المحملة بالمواد الغذائية الاساسية والادوية من دخول ميناء الحديدة وذلك في خطوة خطيرة تشير الى نوايا التحالف على تأزيم الاوضاع الانسانية في اليمن.

وقالت مصادر مطلعة أن البوارج الحربية منعت السفينة “ماجستي” المحملة بالقمح، والمصرح لها من قبل التحالف بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة غرب اليمن، من دخول الميناء، كما رفضت مساء امس الاربعاء من دخول ادوية ومستلزمات طبية .
وذكر مصدر في ميناء الحديدة أن الأمم المتحدة تلقت شكاوى يمنية عقب منع دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة، بما فيها سفينة الادوية التي تحمل على متنها علاجات لمرضى الكلى والحروق.. الا ان الامم المتحدة لم تتخذ اي موقف حتى الان رغم علمها بحاجة اليمن الى الادوية.

من جانبها ادانت حكومة الانقاذ، على لسان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية هذه الاجراءات الرامية الى تجويع الشعب اليمني وحصاره والتي جاءت متزامنة مع التهديدات الأخيرة بخصوص استهداف ميناء الحديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com