عربي ودولي

هنغبي: مملكة البحرين إحدى الدول العربية التي لها علاقات إقتصادية وأمنية متقاربة مع إسرائيل

شهارة نت – متابعات :

تبحث إسرائيل عن سبل لتوسيع علاقاتها مع الدول العربية وحاليا تربطها علاقات واسعة مع كثير منها وستتزايد يوما بعد يوم خاصة أن زعماء الدول العربية لا يجدون في الآونة الأخيرة حرجاً من أن تظهر العلاقات العربية الإسرائيلية للعلن.

ووفقا لصحيفة “تايمز اوف إسرائيل” الإسرائيلية قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغبي : إن إسرائيل تبحث عن سبل لتوسيع علاقاتها مع الدول العربية وحاليا تربطها علاقات واسعة مع كثير منها وستتزايد يوما بعد يوم خاصة أن زعماء الدول العربية لا يجدون في الآونة الأخيرة حرجاً من أن تظهر العلاقات العربية الإسرائيلية للعلن، بعد أن كانوا في الفترات الماضية يصرون على خفائها.
وأضاف الوزير، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ويأتي من حزبه (الليكود) أن مملكة البحرين إحدى الدول العربية التي لها علاقات اقتصادية وأمنية متقاربة مع إسرائيل ويتدرب فيها حاليا عدد من قادة قوات مكافحة أعمال الشغب البحرينية بدورات خاصة.
وتابع هنغبي: “إن للسلطات البحرينية علاقات طيبة معنا وفضلا عن الشؤون السياسية تتم الإجراءات الطبية الخاصة للملك حمد بن عيسى آل خليفة وأسرته عن طريق الأطباء الأخصائيين الإسرائيليين في تل أبيب كانت أو في المنامة”. وأشار إلى أن زيارة الوفود الاقتصادية من التجار الإسرائيليين إلى البحرين تمت في الشهر الماضي بجوازات السفر الأوروبية والأمريكية وناقشوا مع السلطات والتجار البحرينيين مواضيع استثمارية مختلفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق