أخبار اليمن

مسئول يمني ينتقد بشدة تقارير اليونيسيف وتقصير الأمم المتحدة

شهارة نت – وكالات :

نفى وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور ناصر العرجلي صحة التقارير التي أوردتها “يونيسف” بشأن تجنيد نحو 1300 طفل يمني، حسب ما رصدته المنظمة خلال العدوان على اليمن.

وقال العرجلي في تصريح خاص لـ “سبوتنيك” : إن على منظمة “يونيسيف” تحرّي الدقة في معلوماتها وبياناتها، فأطفالنا لا يتم تجنيدهم من قبل الحكومة اليمينة.

وأكد العرجلي على قيام الحكومة اليمنية بواجبها تجاه أطفال اليمن، في ظل نقص الإمكانات التي تواجهها المدن اليمنية منذ بدء الحرب عليها ، وخاصة نقص الاستعدادات الطبية، ونقص الأدوية الحاد الذي أدى إلى تفشي الأوبئة بين الأهالي بمختلف الأعمار وبين الأطفال بشكل خاص. وصرّح وكيل وزارة الصحة اليمنية بأن المنظومة الصحية اليمنية منهارة بشكل كامل، وأن عدد المستشفيات التي تم استهدافها من قبل عدوان قوات “التحالف” السعودي في اليمن بلغ 413 مستشفى تم القضاء عليها تماماً،وناشد العرجلي منظمة الأمم المتحدة القيام بواجبها الذي تتواجد من أجله على الأراضي اليمنية من إيصال الأدوية والمساعدات والمساهمة في نقل الجرحى والمرضى المدنيين المتضررين بسبب العدوان، في اتهام للمنظمة الأممية بالتقصير تجاه الوضع الصحي في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com