أخبار اليمن

اليونيسف: مقتل 1400 طفل يمني في النزاع

شهارة نت – متابعات :

استشهد يمنيان اثنان جراء غارة شنها طيران النظام السعودي على ميناء الحديدة غرب اليمن.
وقال مصدر أمني: إن مواطنين اثنين استشهدا جراء غارة شنها طيران العدوان على ميناء الحديدة، مشيراً كذلك إلى أن الطيران استهدف بخمس غارات أخرى مديريتي الصليف والحالي في المحافظة.
فيما أفاد مصدر إعلامي بأن طائرات تحالف بني سعود جددت غاراتها الجوية على معسكر الدفاع الساحلي بمديرية الصليف.
كما شنت طائرات تحالف العدوان 4 غارات على منطقتي آل مَجْدِع والثَعْباَن بمديرية بَاقِم الحدودية بصعدة شمال اليمن، بالتزامن مع قصف صاروخي مكثّف للقوات السعودية على منطقتي آل الشيخ وآل عامر بمديرية مُنَبِه الحدودية.
في الأثناء، أدان الاتحاد العام لأطفال اليمن الجريمة البشعة لطيران العدوان التي استهدفت مدرسة الفلاح في بيت معصار بمديرية نهم، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة 23 من الطلاب، واعتبر في بيان هذه المجزرة البشعة جريمة حرب تضاف إلى جرائمه التي ينفذها بحق أبناء اليمن وتدميره للبنية التحتية، مستنكراً الصمت المريب والمخزي للمجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان السعودي ومجازره البشعة، مطالباً مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية في إيقاف العدوان السعودي وإحالة مرتكبي المجازر إلى محكمة الجنايات الدولية.
من جهتها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن نحو 1400 طفل استشهدوا خلال العدوان الذي يشنه نظام بني سعود على اليمن منذ نحو عامين، مشيرة إلى أن هذا العدد قد يكون أكبر بكثير.
وقالت ميريتشل ريلانو ممثلة اليونيسيف في اليمن في مؤتمر صحفي: منذ بداية الحرب في اليمن في آذار عام 2015 وثّقت الأمم المتحدة استشهاد نحو 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 طفلاً بجروح، مضيفة: إن الأرقام الحقيقية حول الشهداء والجرحى من الأطفال قد تكون أكبر بكثير، مشيرة إلى أن 1.7 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية المتوسط بينما يعاني 462 ألف طفل آخر من سوء التغذية الحاد “الوخيم” بينما يحتاج 7.4 ملايين طفل إلى رعاية صحية.
وتسبب العدوان السعودي الغاشم بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرمان أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com