اﻹقتـصاديـــة

مساعي لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية

شهارة نت – صنعاء :

اوضح وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي أن المساعي والجهود التي تبذل لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية لازالت جارية .. مبينا أن التحالف المدني للسلم والمصالحة تقدم بمبادرة في هذا الجانب وذلك إنطلاقا من الحرص الكبير الرامي لإعادة خدمة الكهرباء للمواطنين .

وفي اجتماع عقده الوزير بحكومة الانقاذ اليوم بصنعاء بعدد من المسؤولين بالوزارة أكد على أهمية الإسراع في إنجاز خطة وبرنامج عمل قطاع التوزيع والتفتيش الفني لكهرباء أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة ، مشددا على اللجنة المكلفة بإعداد الخطة مضاعفة الجهود لإنجازها وتنفيذها وفق مصفوفة زمنية تبدأ بتشغيل التيار الكهربائي وتوزيعه وتنمية الموارد.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد .. أشار نائب مدير عام المؤسسة لشؤون التوزيع والتفتيش المهندس أسعد الأشول ومدير عام المنطقة الأولى بأمانة العاصمة المهندس أحسن رسام ومدير الموازنة طارق الحاج، إلى أهمية إيجاد موازنة تشغيلية عاجلة لمناطق الكهرباء بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة إليها.

وأوضحا أن خطة تشغيل التيار الكهربائي والتوزيع والتحويل تم وضعها بالتعاون مع كهرباء أمانة العاصمة، وسيتم إنجازها والبدء في تنفيذها بما يساعد المؤسسة على تنمية الإيرادات والتركيز على المديونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق