عربي ودولي

الاحتلال الاسرائيلي يُحصّن جنوده بقانون يحميه من تهمة القتل العمد

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

أفادت المصادر العبرية، مساء يوم السبت، بأن وزارة الدفاع الصهيونية ستقدم قانون تحت اسم “قانون أزرياه”، والذي سيحمي الجنود في حالة حدوث حوادث ميدانية.
وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فإن مُقدم القانون هو نائب وزير الدفاع الصهيوني من البيت اليهودي “ايلي بن دهان”، وبحسب هذا القانون، فان “رجال الأمن لا يتحملون المسؤولية الجنائية بسبب أعمال قاموا بها أو امتنعوا عن القيام بها في خلال حدث ميداني أو حادث إرهابي”.
وأشارت أن الغرض من القانون أن “تمتع رجال الأمن بحصانة من العمليات التي ينفذونها أو يمتنعوا عن تنفيذها، وكل ذلك يجب أن يقع أثناء عملية ميدانية أو حادث “إرهابي”، على حد زعمها.
وأوضحت أن المُستفيد الأول من هذا القانون هو الجنود والقادة العسكريين وضباط الجيش في الخدمة الإلزامية والنظامية والاحتياط وموظفي الشاباك وشرطة وضباط الشرطة وحرس الحدود وحرس الكنيست وغيرهم، ولا يتحمل رجال الأمن أي مسؤولية جنائية ولا يخضعون للتحقيق تحت التحذير، ويكون محمي من أي إجراء قضائي بسبب عمل قام به أو امتنع عنه
يُشار الى أن اسم القانون جاء نسبةً للجندي الصهيوني “اليئور عزاريا”، الذي أدانته المحكمة العسكرية الصهيونية بـ”القتل غير المتعمد”.
وأظهر تسجيل مُصور في وقتٍ سابق، إعدام الجندي الصهيوني “عزاريا” للشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بعد إصابته في الخليل، بإطلاق النار مباشرةً من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمداً، عقب تنفيذه عملية الطعن التي أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بجراح متوسطة، وسط مدينة الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com