أخبار اليمن

موقع عالمي يصف الاحداث القادمة ويؤكد : حرب اليمن تقود السعودية الى انهيار قريب

شهارة نت – وكالات :

نشر موقع “أويل برايس” الرائد في التحليلات الاقتصادية والسياسية مقالًا بعنوان “إنكسار السعودية المقبل” يتناول واقع المملكة وما ينتظرها، جاء فيه أن “القاعدة الأساسية هي كما تزرع، تحصد وبالتالي فإن الرياض ستحصد نتاج ما فعلت من دعم سري وعلني لحركات التمرد في ليبيا وسوريا والعراق واليمن وأثيوبيا ولبنان وغيرها”.

وأوضح الموقع أن “يوم حساب النظام السعودي سيأتي في ظلّ تغييرات كبرى على نظام الحكم”، وتحدث عن “التغيّرات التي حصلت مع وصول الملك سلمان ابن عبد العزيز وتسلّم ولي ولي العهد محمد بن سلمان زمام الأمور في السعودية، ووضع رؤية مستقبلية للسيناريو الذي قد يواجه المملكة مع أي استعار للحرب على العرش”.

وأوضح الموقع أن هناك مناطق سعودية ستكون الأولى تأثرًا بانقسام الأسرة الحاكمة”، مشيرًا إلى أن المنطقة الشرقية التي تعد منطقة النفط الأولى، والتي شهدت قتل الشيخ نمر النمر إضافة إلى معايشتها التمييز، قد تكون أول شاهد على تحول لعبة العروش إلى حرب العروش”.

أمّا المنطقة الثانية التي قد تشهد إنقسامًا فهي عسير، بحسب المقال، الذي لفت إلى أن الحرب على اليمن وسيطرة “أنصار الله” مرارًا على أجزاء من المنطقة، إشارة إلى إمكانية اشتعالها في أية لحظة، مؤكدًا أن “الحكومة السعودية لن تستطيع التعامل مع الأمر ما سيدفع نحو تقسيمها على الأمراء المتصارعين”.

وبشأن مكة المكرمة والمدينة المنورة، توقّع “أويل برايس” أن تتّجها في حال حدوث سيناريو الحرب إلى “سيطرة حكم إسلامي غير وهابي ومحايد”، ورجّح أن “تدخل مناطق أخرى في لعبة الانفصال ومنها التي على الحدود اليمنية والأردنية، فيما ستكون هناك معركة على الرياض”.

وخلص الموقع الى أن “الغرب سيترك هذه الحرب للإقليم ولن يدخل بها لأنه يدرك أن النتائج عليه ستكون كارثية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق