أخبار اليمن

احتفاءا بمولد الرسول الأعظم.. صنعاء تشهد اكبر طوفان بشري في العالم الاسلامي

شهارة نت – صنعاء :

في أكبر تجمهر تشهده الدول الاسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف، احتضنت العاصمة صنعاء عصر الأحد 12 ربيع الأول 11 ديسمبر حضورا بشريا مهيبا احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ..
وتوافدت إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء حشودا جماهيرية كبرى من كافة محافظات الجمهورية للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1438هــ على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وكان على رأس المشاركين في الاحتفال فخامة الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبدالملك ثابت الأغبري وعدد من الوزراء والمسئولين في الأحزاب والمكونات السياسية والمكونات المجتمعية والعلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية.
واكتظ ميدان السبعين بمئات الآلاف من الجماهير الغفيرة التي توافدت منذ الصباح الباكر، إحتفاءً بذكرى مولد أشرف خلق الأمة ورسولها، والتي عبر فيها المشاركون عن سعادتهم الكبيرة وهم اليوم يعززون الإرتباط الوثيق بينهم وبين المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدين أنهم على عهد رسول الله عليه الصلاة والسالم باقون وعلى دربة ونهجه ماضون.
وأكدت الجماهير الغفيرة المحتشدة أن احتفالهم اليوم بنبيهم ليسمع العالم كله ويأخذ العبارة، رغم تكالب قوى الإجرام والشر في العالم على الشعب اليمني، وليجددوا ولائهم وعهدهم لنصرة رسالة رسول الله علية أفضل الصلاة والتسليم.. مشيرةً إلى أن تحركها يأتي من عمق أيمانها لرفع راية إسلام عالي ولنصرة رسالة رسول البشرية كلها.
وأجمع المحتشدون على أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله صلى الله وعليه وسلم، كان مولداً للنور والهدى الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتصحيح علاقة الإنسان بخالقة المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق عز وجل وتأكيد حرية الإنسان.
وشددا على ضرورة إقتفاء الأمة ومتابعتها لكل التعاليم السامية لرسالة الإسلام وما تركه الرسول الكريم صلى الله وعليه وآله وسلم من هدى قوية لأمته وللبشرية جمعاء بما يحفظ للأمة وحدتها بعيداً عن الصراع والتناحر والإختلاف، ويوفر لها عوامل البناء والنهوض وتوحيد الجهود لمواجهة الأخطار والتحديات المحدقة بالأمة.
وأظهرت فعالية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية مدى حب أبناء الشعب اليمني الدائم والمتجدد للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، كما أبرزت صورة من صور التعبير عن رسوخ القيم النبوية في أخلاق وسلوك الإنسان اليمني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق