اﻹقتـصاديـــة

لجنة التأمينات تنجح في اقناع رئيس البرلمان بتحويل مشروع قانون التأمينات للجنة القانونية

شهارة نت – صنعاء :

وجه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي رئيس لجنة الشئون الدستورية والقانونية بالمجلس الدكتور علي عبدالله أبو حليقة بدراسة مطالب لجنة متابعة ملف التأمينات الاجتماعية في اليمن وملاحظاتها وآراءها حول مسودة قانون التأمينات الاجتماعية مع المعنيين في اللجنة وإطلاع رئيس المجلس بالنتائج في اقرب وقت .
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الأستاذ يحيى علي الراعي باللجنة برئاسة الأستاذ أحمد المجاهد حيث أطلعوه على ملاحظتهم بشأن ما يتعلق بمسودة قانون التأمينات الاجتماعية وما استجد فيها ،مطالبين المجلس باتخاذ الإجراءات لعمل على وقف أي تدخلات من أي جهة لاتحمل الصفة الدستورية في إصدار القوانيين.
كما اطلعت اللجنة المكونة من المفوضين صالح أبو حدراء أمين عام النقابة العامة لعمال إنتاج وتصدير النفط والغاز وسامي شبيل رئيس النقابة العامة للبريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأحمد ثابت رئيس جمعية البنوك اليمنية رئيس مجلس النواب على آلية عملها النقابي وملاحظاتها وآرائها الرامية لتطوير القوانين الخاصة بالنقابات والعمل والتأمينات بما ينمي آلية العمل ويحقق أهدافه بوتيرة عالية وطالبوا بضرورة أن تصاغ القوانين بما يدفع بالعمل بشكل إيجابي ويحفظ حقوق العمال بما لا يجعل عطاءاتهم الفكرية والجسمانية تذهب هدرا، بل يستفيد منها العامل نفسه وأرباب العمل بقدر تلك العطاءات.
وقدمت اللجنة شرحا عن الإشكالات التي تعيق الإيفاء بالحقوق القانونية للعمال المؤمن عليهم ، وتحدثوا عن متابعة سير العمل في ديوان عام المؤسسة العامة للتأمينات وفروعها، والرقابة على مجمل أداءها .. لافتين إلى أنهم مدوا أيديهم ولا زالوا للحكومة وهيئاتها المعنية بحقوق المؤمن عليهم، بصفتها أحد أطراف العمل الثلاثة بجوار ممثلي العمال وأرباب العمل، لضبط وقوننة ومراجعة أداء المؤسسة وفروعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com