أخبار اليمن

الاتحاد الاوربي يمدد الهدنة المزعومة وتحالف العدوان السعودي يعلن انتهائها

شهارة نت – وكالات :

اكد المتحدث عن دائرة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي الى ضرورة أن تتفق جميع الأطراف وبصورة عاجلة على تمديد غير مشروط للهدنة في اليمن على أن يتضمن التزاما بإتاحة وصول شحنات وعاملين إنسانيين من دون عوائق إلى جميع أنحاء اليمن، ويمهد لاستئناف المفاوضات على أساس خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الدولي الخاص إلى الأطراف.

وتابع البيان أن “تجارب الماضي تبرز حقيقة أن انهيار الهدن لا يقود سوى إلى مزيد من أعمال القتل ومعاناة المدنيين، دون أن يعود بفوائد على أحد”.

وذكّر بأن الاتحاد الأوروبي “يدعو جميع الأطراف إلى قبول حلول وسط والتزامات لا بد منها من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني”، مؤكدا دعمه الكامل لجهود تتخذ برعاية الأمم المتحدة لاستئناف مفاوضات السلام واستعداده للمساعدة على حل النزاع اليمني عبر العملية التفاوضية.

من جانبه أعلن تحالف العدوان السعودي، انتهاء ما سماها هدنة الساعات الثماني والأربعين

و قال المتحدث باسم التحالف السعودي، اللواء أحمد عسيري: “لم يكن ثمة احترام (للهدنة)، فقط انتهاكات”، مضيفا “على المستوى العسكري، في الوقت الراهن، لا يوجد لدينا أي توجيه لتمديد وقف إطلاق النار..لقد انتهى”.

وتأتي مزاعم خرق الهدنة من جانب اليمنيين فيما لم يتوقف العدوان السعودي من عمليات القصف ضد المدنيين وقتل الابرياء حيث تم رصد وتوثيق مئة واربعة عشر خرقا لوقف اطلاق النار من قبل طيران العدوان السعودي ومرتزقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com