أخبار اليمن

العدوان السعودي يرفض السماح بدخول الأدوية والمواد الإغاثية

شهارة نت – صنعاء :

أكد الدكتور ناصر العرجلي- وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي- أن العدوان السعودي يواصل منع دخول الأدوية والأغذية والمساعدات الإغاثية الى اليمن منذ إعلان بداية وقف إطلاق النار تنفيذاً لاتفاق مسقط..

وقال الدكتور العرجلي إن العدوان السعودي مايزال يفرض حصاراً جائراً على الشعب اليمني ويمارس عقاباً جماعياً على ملايين اليمنيين بدون حق.

موضحاً أن الأوضاع الإنسانية الكارثية توجب على المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية التحرك لتقديم مواد الإغاثة للشعب اليمني مع بداية إعلان وقف إطلاق النار، لكن للأسف نقولها بصراحة إن اليمن لم تتلقَّ حتى حبة علاج أو مواد إغاثية لإنقاذ اليمنيين الذين يواجهون المجاعة.

مؤكداً أن الوزارة سلمت قوائم بالاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومع ذلك مايزال العدوان السعودي يمنع دخول الأدوية والأغذية.. الى ذلك ناشد وكيل وزارة الصحة المنظمات الدولية الإنسانية ووسائل الإعلام بتحمل مسؤوليتها تجاه الشعب اليمني الذي يتعرض لاعتداء همجي وحصار جوي وبري وبحري، والعمل على كسر هذا الحصار الظالم.

لافتاً الى أن معظم المستشفيات التي لم تتعرض لقصف العدوان أصبحت مهددة بالإغلاق لعدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.. كما أن المختبرات المركزية ستتوقف عن العمل نهائياً بعد نفاد المحاليل والمستلزمات الخاصة بالمختبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com