أخبار اليمن

بالارقام والحصص.. الجماعات الارهابية تستعين بعشرات المفخخات في عدد من المحافظات

شهارة نت – صنعاء :

عاودت الجماعات الارهابية والجناح المسلح في حزب الاصلاح، تكثيف جهودها في زعزعة الامن والاستقرار في اليمن وذلك عقب فشلها في المواجهات الدائرة على مختلف الجبهات.
وقال مصدر امني أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنت خلال الشهر الماضي من تفكيك 73 عبوة ناسفة في عدد من محافظات الجمهورية.
وأوضح في تصريح نشرته ”الثورة نت” أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية و بعد عمليات رصد وتحر ومتابعة عثرت على عبوات ناسفة واستدعت خبراء الأدلة الجنائية الذين قاموا بتفكيكها , مبيناً أن العبوات توزعت على 26 عبوة ناسفة في محافظة البيضاء و 18 عبوة في أمانة العاصمة و 13 عبوة في محافظة إب بالإضافة إلى ثماني عبوات في محافظة الضالع و ثمان أخرى في محافظة عمران.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطت 16 متهماً من المتورطين بزرع العبوات الناسفة وإحالتهم للتحقيق لمعرفة الجهات التي تقف وراء هذه العمليات ، لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية كشفت أن تلك العبوات التي تم تفكيكها كانت تستهدف مواطنين وشخصيات اجتماعية وأمنية وعسكرية وكذا نقاط وحواجز أمنية لزعزعة الأمن والاستقرار وإشاعة الخوف والفوضى في أوساط المجتمع.

وثمن المصدر تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في الحفاظ على الأمن , مطالباً المواطنين بعدم التعامل بصورة مباشرة مع أي مقذوفات أو عبوات أو أجسام غريبة وإبلاغ الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية للتعامل معها حفاظاً على سلامتهم وحياتهم.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ستواصل جهودها وواجباتها المناطة بها وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com