أخبار اليمنأهم الأخبار

سياسي مقرب من الديوان الملكي يكشف حقيقة الوضع السعودي وحالة الرعب لدى المرتزقة

شهارة نت – خاص :

كشف الكاتب السعودي جمال خاشقجي والمقرب من الديوان الملكي، عن حالة قلق لدى مرتزقة العدوان السعودي نتيجة فشل السعودية في السيطرة على زمام الامور في اليمن ولبنان.
واوضح أن موقف السعودية من انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للبنان، وإعلان المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ خريطة طريق لحل الأزمة اليمنية ، قد أثار قلق مؤيدي المملكة.
واعتبر خاشقجي في تدوينة نشرتها “هافينغتون بوست عربي”، أن مصدر ذلك “القلق” جاء بعد صمت السلطات السعودية من انتخاب عون والمبادرة الاممية.
وتكشف تصريحات خاشقجي عن مدى الدور الذي كانت تمارسه السعودية في إفشال المفاوضات في اليمن، فضلا عن جهودها في بقاء لبنان دون رئيس لأكثر من عامين ونصف.. وهذا ما اكده بقوله ان الموقف السعودي يمكن قراءته بأنه غير سعيد بما جرى، وإن اضطر بروتوكولياً إلى تهنئة الجنرال و«التعامل» مع خريطة ولد الشيخ، بسبب ما اسماها “ضغوط يتعرض لها نتيجة إطالة أمد الحرب في اليمن”.
ونوه الكاتب السعودي إلى أن من اسماهم اليمنيين و السوريين واللبنانيين، بالاضافة الى أهالي الموصل ووسط العراق في اشارة مبطنة الى المرتزقة الذين يقاتلون الانظمة في تلك البلدان العربية ومن ضمنهم تنظيمات داعش والقاعدة ، “باتوا يخشون من تراجع سعودي، وهم قد علّقوا بالمملكة الآمال أن تكون صاحبة المشروع العربي السني حسب زعمه.
وختم تدويناته بالقول “أتوقع أن تتعامل المملكة مع الحال اللبنانية ­غير المريحة ولا المسبوقة ­بقليل من التفاؤل مع حذر وتوجس شديدين”، كما توقع “ألا تسمح الرياض بتمرير خريطة ولد الشيخ التي ترقى إلى أن تكون مؤامرة، لا مشروع سلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com