أخبار اليمنأهم الأخبار

فيما وصل بسلامة الله وحفظة الى مطار جدة العسكري.. مغردون سعوديون يسقطون صاروخي باليستي

شهارة نت – صنعاء :

أسقطت تغريدات سعودية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” مساء امس الخميس، صاروخ باليستي كان في طريقة الى مكة المكرمة – بحسب الهشتاق الذي جرى تداوله على تويتر خلال الساعات الماضية ووصل الى اكثر من 12 ألف تغريده حتى هذه اللحظة .
وقد اثار الهشتاق #اعتراض_صاروخ_باتجاه_مكه سخرية الكثير من المتابعين الذين اكدوا قيام التغريدات السعودية باسقاط الصاروخ المزعوم قبل الاعلان عنه من قبل قوات تحالف العدوان السعودي، مشيرة الى ان البيان الصادر عن قوات تحالف العدوان بشأن اسقاط الصاروخ الباليستي، جاء بعد ساعات من قيام المخابرات السعودية بالترويج لهذه الاشاعة .
مراقبون أكدوا لـ” شهارة نت ” أن الهدف من اتهام الجيش اليمني واللجان الشعبية بمحاولة استهداف مكة المكرمة، يأتي كمحاولة للتستر عن حجم الاضرار العسكرية التي تكبدها الجيش السعودي نتيجة استهداف مطار الملك عبدالعزيز العسكري بجدة بصاروخ باليستي، كما يأتي لاستمالة الشعوب العربية والدولية ولفت انظارهم عن الاوضاع الانسانية والمجاعة الحاصلة في اليمن نتيجة الحصار والقصف السعودي المستمر على المدن اليمنية.
واضافت المصادر أن العديد من وسائل الاعلام العربية والدولية وكذا المنظمات الدولية، شنت امس الخميس هجوماً حاداً على تحالف العدوان نظراً لما تسببت به من تدهور كبير في الاوضاع الانسانية نتيجة الحصار والغارات الجوية المستمرة على اليمن.
وأشارت الى أن تعمد المخابرات السعودية وقوات تحالف العدوان على اطلاق مثل هذه الاشاعات يكشف عن نواياها في تكثيف الضربات الجوية على المنشئات والخدمات الحيوية في اليمن، وهو ما استبقته قوات التحالف قبل عدة ساعات بقصفها الجوي لمحافظة الحديدة واستهدافها للجسور في مديرية التحيتا وغيرها. مؤكدة ان استهداف تلك المناطق جاء بالتزامن مع صدور العديد من التقارير التي تؤكد وجود مجاعة كبيرة واوضاع انسانية صعبة لأهالي هذه المناطق.
الجدير بالذكر أن القوات اليمنية ورغم قدرتها الصاروخية على الوصول الى جميع المناطق السعودية، الا انها تخوض معركتها الدفاعية بكل شرف ومسئولية باستهدافها للمعسكرات والمواقع السعودية التي تستخدمها قوات التحالف المعادي لشن هجماتها على اليمن.. في حين تستمر السعودية في قصف المدنيين والمستشفيات والمنشئات الحكومية والخاصة والبنى التحتية.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني أطلقت مساء الخميس صاروخا باليستيا نوع بركان1 على مطار الملك عبدالعزيز في جده داخل العمق السعودي،
وقالت مصادر عسكرية ان الصاروخ اصابة هدفه بنجاح ودقة علية مخلفا أضرارا بليغة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق