أخبار اليمن

المبعوث الاممي يقوم بزيارة غير مرغوبة الى العاصمة صنعاء

شهارة نت – صنعاء :

وصلت الى صنعاء، طائرة المبعوث الأممي الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ ، ليس لكسر الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان الذي يفرض حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على اليمن في ظل تواطئ المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة.
ولم يحظى وصول ولد الشيخ الى صنعاء، بأي ترحيب شعبي او رسمي، بسبب مواقف المبعوث الاممي المنحازة مع العدوان.
مراقبون أكدوا لـ” شهارة نت ” أن زيارة ولد الشيخ الى صنعاء، والتي تستمر يومين، تهدف الى امتصاص الغضب اليمني من المواقف المتخاذلة للمبعوث الاممي والتي وصلت الى حد مطالبة الامين العام للامم المتحدة بتقييم اداء ولد الشيخ في تعامله مع الازمة اليمنية والحرب ضد اليمن خصوصاً بعد فشله حتى في انجاح الهدنة المزعومة التي كان يراد من خلالها لفت الانظار عن جريمة قصف الصالة الكبرى .
وكان ولد الشيخ قال في تصريح لوسائل الإعلام بعد وصوله اليوم الى مطار صنعاء الدولي ” أقوم بزيارة لصنعاء بعد فترة طويلة من زيارتي الأخيرة لها والحقيقة أن الفترة صعبة على الشعب اليمني خاصة أنه حصلت فيها من الأحداث المؤلمة والقاسية ولا يمكن أن نتذكر إلا ما حصل في صالة العزاء ” .. مترحما على أرواح من توفوا في هذا الحادث الأليم متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
وكالعادة ذكر ولد الشيخ في تصريحه أنه سيبحث خلال زيارته لصنعاء أفكار يمكن بلورتها إلى خطة ملموسة سيتم عرضها خلال الساعات المقبلة .. مشيرا إلى أنه سيعمل على تفعيل هدنة جديدة واصفا الهدنة الأولى بالهشة.
ولم يتطرق ولد الشيخ الى اي مساعي قد تهدف الى انهاء العدوان او فك الحصار المفروض على اليمن، بل ركز على مسألة تفعيل وقف إطلاق النار باعتبار ذلك مقدمة من اجل السماح بدخول المساعدات الإنسانية وتهيئة الأجواء للحل السياسي – بحسب زعمه.
وتأتي زيارة المبعوث الاممي الغير مرغوبة لدى اليمنيين، في ظل تصاعد حدة الحنق لدى الشارع اليمني نتيجة لانعدام المرتبات التي يحتجزها المستقيل عبدربه منصور هادي ووزير الخدمة المدنية في حكومته عبدالعزيز جباري بالاضافة الى سلطان العرادة مما زاد في معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com