أخبار اليمنأهم الأخبار

بصورة مفاجئة.. جامعة الدول العربية تلغي اعترافها بشرعية هادي وتعفيه من حضور القمة العربية القادمة

شهارة نت – صنعاء :

أكدت مصادر اعلامية مصرية ، أن جامعة الدول العربية استبعدت اسم المستقيل عبدربه منصور هادي من قائمة اعضاء الجامعة العربية كرئيس للجمهورية اليمنية.
وعلمت ” شهارة نت ” من مصادر دبلوماسية أن الجامعة العربية الغت اعترافها بشرعية هادي وعزمها على نقل القمة التي كان من المقرر عقدها في عدن الى دولة عربية اخرى بسبب تردي الاوضاع الأمنية في المناطقة الواقعة تحت سيطرة هادي.
وكانت السعودية مارست ضغوطاً كبيرة على الدول العربية من أجل استضافة الدورة الـ 28 للقمة العربية المقبلة، في عدن، لتأكيد شرعية هادي بحسب مفهومها، غير أن الامانة العامة للجامعة العربية وفي ظل تفاقم الصراع السعودي المصري وكذا السياسة الدولية التي شرعت في استبعاد عبدربه منصور هادي من الخارطة، اتخذت قرارات بإعفاء هادي وحكومته من استضافة الدورة القادمة وكذا من رئاسة القمة حال انعقادها في أي دولة عربية اخرى.
المصادر المصرية أكدت من جانبها أن الجامعة العربية عازمة خلال الساعات القليلة القادمة على الاعلان رسميا عن عدم استضافة القمة المقبلة في اليمن، وكذا اعفاء عبدربه منصور هادي من المشاركة في الدورة القادمة، موضحة ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا مرتقبا لتحديد الدولة العربية التي ستستضيف القمة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com