أخبار اليمن

اتفاق دولي وشيك على وقف اطلاق النار في اليمن خلال الساعات القادمة واستبعاد هادي من الخارطة

شهارة نت – لندن :

دعت الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، اليوم الأحد، إلى إعلان وقف لإطلاق النار خلال أيام، دون التطرق الى رفع الحصار المفروض على اليمن.
وقالت مصادر دبلوماسية أن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون دعوا إلى أن ينفذ وقف اطلاق النار “في أسرع وقت، أي الاثنين أو الثلاثاء”.
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عقب محادثات دبلوماسية في لندن “الآن هو وقت تطبيق اتفاق وقف إطلاق نار غير مشروط، وبعد ذلك يتم الانتقال نحو طاولة التفاوض”.
وشارك موفد الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في الاجتماع الذي ضم كلا من قيادة تحالف العدوان ممثلة بالسعودية والامارات ا إلى جانب كيري ووزراء خارجية بريطانيا الداعمان الرئيسيان للتحالف
مصادر سياسية أكدت من جانبها أن المستقيل عبدربه منصور هادي اعرب عن امتعاضه بعد رفض بريطانيا دعوة من يمثله لحضور الاجتماعات المنعقده في لندن.
وقالت المصادر لـ” شهارة نت ” أن استبعاد هادي من المشاورات الجارية حول اليمن في العاصمة البريطانية يأتي بعد رفض الحراك الجنوبي الاعتراف بشرعية هادي، موضحة أن بريطانيا وامريكا وباقي دول تحالف العدوان باتت تدرك عدم جدوى الاعتراف بشرعية هادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com