أخبار اليمن

التربيه: الامتحانات نجحت بنسبة تفوق 95% واحالة اختلالات الانتحال والمخالفات للجهات المعنيه

شهارة نت – عبدالرزاق الضبيبي

اكد الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربيه القائم باعمال الوزير في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للاختبارات نجاح امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية بنسبة ٩٥ %
وأشار في المؤتمر ذاته الى أن إجمالي الطلاب الذين دخلوا للامتحان 259 ألف و 120 طالب وطالبة في المرحلة الأساسية و 179 ألف و 410 طلاب وطالبات للمرحلة الثانوية .

مشيدا بالجهود التي بذلت لإنجاح العملية الامتحانية ، وقال نشكر كل الجهود التي اسهمت في إنجاح العملية الاختباريه .

الى ذلك بين القائم باعمال وزير التربيه الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمخالفات التي تم رصدها متمثلة في الاختلالات التالية : 3872 مرتبطة بالعدوان ، 1288 مرتبطة بالطلاب ، 710 مرتبطة بالعاملين ، 416 مرتبطة بالمجتمع ، 336 مرتبطة باللجان الأمنية ، 264 حالات أخرى .

وقال : ” سنتخذ إجراءات صارمة إزاء كل من ثبت تورطه في الاختلالات التي رافقت سير العملية الامتحانية .
كما نوه الى انه تم إحالة منتحلي الشخصية للجهات المعنية ومصادرة 350 جوال وحرمان الطلاب الذين استخدموها للغش كما سيتم معالجة الغش الجماعي من خلال مقدري الدرجات”.

وأكد القائم بأعمال وزير التربية عدم تسرب الامتحانات ، داعيا كافة وسائل الإعلام الى عدم الانجرار وراء الشائعات والدعايات المغرضة والتحقق من صحتها قبيل نشرها وتحري المهنية والمصداقية.

داعيا الجهات المعنية بسرعة توفير المخصصات المالية لاستكمال عملية التصحيح وبقية أعمال العملية الامتحانية ، مشيرا أن الوزارة لم تتسلم إلا 30 بالمئة من إجمالي مخصصات الامتحانات.

وحول تأخر عملية التصحيح بسبب تاخر المبالغ المالية وتبعاته علی الطلاب لاسيما طلاب الشهادة الاساسيه أكد القائم بأعمال وزير التربية والتعليم في معرض رده أن الوزارة ستتخذ التدابير اللازمة، حيث ستتم عملية تقدير الدرجات للطلاب في أقرب وقت ممكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com