اﻹقتـصاديـــة

الكشف عن صفقة فساد لبيع أربع سفن في عدن

شهارة نت – عدن :

أعلنت شركة مصافي عدن عن مزايدة لبيع أربع سفن متهالكة خاصة بها ، الأمر الذي تسبب بجدل واسع بين المواطنين في شبكات التواصل الإجتماعي واصفين ذلك بتواصل سلسلة الفساد في مؤسسات وشركات عدن.
.
مدير ميناء الزيت بحي البريقة غرب عدن علي عوض كشف سبب بيع شركة المصافي لأربع من سفنها ، مبرر ذلك بأن السفن المعروضة للبيع متوقفة عن العمل منذ ست سنوات وخاصة منذ 2009 نتيجة لإنتهاء عمرها الإفتراضي.
.
لكن ناشطون حقوقيون واعلاميون يرون بأن عملية البيع هذه تأتي تواصلاً للفساد وعمليات النهب المستشرية في مؤسسات ومرافق وشركات عدن منذ سنوات ، لكنهم لم يقدموا اي تبريرات مقنعة تنافي ما قدمته الشركة من مبررات.
.
وكشفت صحيفة عدن الغد المحلية ان شركة مصافي عدن قامت قبل ست سنوات بشراء سفينة كبيرة من الصين بملايين الدولارات في صفقة مشبوهه بعد إحالة اربع سفن للتقاعد بحجة تهالكها ، مشيرة بأن السفينة لم تعمل سوى شهرا واحداً فقط بسبب اصابة محركها الرئيسي بعطب كبير نتيجة سوء التصنيع .
.
وأكدت الصحيفة أن السفن الأربع التي يراد بيعها لازالت صالحة للإستخدام وتحتاج لبعض اعمال الصيانة والترميمات لتعمل مرة اخرى بشكل افضل من سفن اخرى يتم تأجيرها من التاجر والمتنفذ اليمني احمد العيسي .
.
وقالت مصادز اعلاميه ان السفن الأربع التي تسعى شركة مصافي عدن لبيعها هم “قنا ـ رديف قنا ـ المسيلة ـ باب عدن” وهم سفن متهالكة بسبب توقفهم لفترة طويلة في البحر دون عمل تجاوزت الست سنوات ،
.
واوضح مصدر عامل في شركة مصافي عدن أنه يمكن إعادة إصلاح وترميم السفينة “المسيلة” التي تعد أكبر السفن التابعة لشركة مصافي عدن ولكن ذلك يحتاج الى تكاليف باهظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com