أهم الأخبارمنــوعات

مناظرة مرتقبة بين الدكتور عدنان ابراهيم وداعية سعودي

شهارة نت – وكالات :

كشف المفكر الإسلامي الدكتور عدنان إبراهيم عن استعداده لإجراء مناظرة مع استاذ الشريعة الإسلامية السعودي د.حاتم العوني، وذلك بعدما دعاه الأخير إلى المناظرة عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عدنان إبراهيم : “خار لي الله سبحانه وتعالى في مناظرة هذا الرجل الذي ظلّ يبجح بما توهّمه تهربا من مناظرته بما قضاه الله جل وعزّ بحكمه لحكمته، وقد غرّه وغيرَه سكوتي عن افتراءاتهم عليّ هذه السنين كلها بغيا واستطالتهم في عرضي بالباطل عدوانا”.

وأضاف: “ما قبولي بمناظرته رغم أنه ليس من هيئة كبار العلماء إلاّ تعقيبا على ما كان من قبولي بمناظرته قبل سنين ولما لمستُ من استماتته في مناظرتي ربما لانصرافي عنه وعن سواه هذه السنين، والأمور مرهونة بأسبابها مؤقتة بأوقاتها ولعلّ الذي أبطأ عني هو خير لي”.

ووضع إبراهيم شروطه للمناظرة، وقال : “شرطي أن تدور المناظرة على شاشة إحدى الفضائيتين الكبريين الأكثر متابعة في عالمنا العربي: روتانا والإم بي سي MBC، على أن يدير الحوار مدير خبير بإدارة المناظرات يمتاز بالحيدة التامة بحيث لا يتدخل بتة في محاكمة الأدلة والترجيح بينها، كما أشترط أن تبث المناظرة بثا حيا بلا تأخير أو إجتزاء”.

يذكر أن هيئة كبار العلماء بالسعودية حذرت قبل ذلك في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ “تويتر”، من الدكتور عدنان إبراهيم، وذلك على خلفية ما يطرحه في برنامج “صحوة” – المذاع على قناة روتانا خليجية ويقدمه عامل المعرفة الدكتور أحمد العرفج -، وبعدها أعلن عدنان قبوله مناظرة أحد أعضاء هيئة كبار العلماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com